عادي

منى الغرير: التشريعات أسهمت في زيادة المشاركة للمرأة

01:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
منى الغرير

قالت منى الغرير، رئيسة مجموعة التسويق والاتصالات المؤسسية في «بنك المشرق»: «دائماً ما كان تمكين المرأة في طليعة اهتمامات الإمارات، وحكومتها، لا سيما في مجال المال والأعمال، عبر مبادرات رائدة، مثل مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، والسياسة الوطنية لتمكين المرأة التي أعلنت العام الماضي. وقد أسهمت هذه الجهود فضلاً عن كثير من التشريعات الداعمة بشكل كبير في زيادة المشاركة الاقتصادية للمرأة، بما يتماشى مع التزام دولة الإمارات أهداف التنمية المستدامة 2030».
وأضافت، «يشرفني أن أشهد كيف تسهم الإمارات في خلق بيئة تزدهر فيها المرأة، وتبني مستقبلاً أكثر شمولية واستدامة للجميع. لقد أسهم تركيز الحكومة على إنشاء شبكات تواصل للنساء، في بناء مجتمع يلهمهنّ لدعم بعضهنّ بعضاً، ما يتيح لنا قدرة التغلب على التحديات واغتنام الفرص الجديدة. لطالما أظهرت الإماراتيات كفاءاتهنّ وقدراتهنّ على تحمل المسؤولية، وأدّين أدواراً محورية في دعم نمو الإمارات في مختلف المجالات. اليوم 95.8% من النساء في الإمارات ملمات بقواعد القراءة والكتابة. كما يمثلن 70% من جميع خريجي الجامعات».
وختمت «أنا فخورة برؤية الإماراتيات يشكلن 66% من العاملين في القطاع العام، 30% منهنّ في مناصب قيادية و15% في وظائف تقنية وأكاديمية. هذه المشاركة اللافتة تضيء على قدرتهنّ على قيادة الابتكار والتقدم، ما يعزز دورهنّ الحيوي في تنمية الدولة. يوم الإماراتية تذكير قوي بإنجازاتنا والتزامنا مواصلة كسر الحواجز، والإسهام في مستقبل أكثر شمولية وازدهاراً لدولتنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5b6mhpus

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"