عادي

التوقعات الاقتصادية القاتمة تبدد مكاسب الدولار

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين

تراجع سعر الدولار أمس محولا اتجاهه بعد مكاسبه الأولية التي نتجت عن ابداء زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع قلقهم البالغ من اضطرابات اسعار الصرف إذ عاد سريعا تأثير التوقعات القاتمة للاقتصاد الأمريكي والقطاع المصرفي للتأثير على العملة .

كما ادت تعليقات مسؤولي البنك المركزي الأوروبي التي أشارت بوضوح إلى ان البنك لا يرغب في خفض الفائدة إلى دعم سعر اليورو فارتفع بأكثر من سنت ونصف السنت عن مستوياته المنخفضة بعد اجتماع مجموعة السبع مباشرة .

وفي بيان يشير إلى القلق البالغ من تراجع الدولار في الفترة الأخيرة إلى مستويات قياسية جديدة القى وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من مجموعة السبع الضوء على تحركات حادة في اسعار العملات الرئيسية منذ اجتماعهم السابق في فبراير/شباط الماضي وكانت هذه أول مرة يشير فيها بيان المجموعة إلى العملات الرئيسية منذ عام 2000 وأول مرة منذ أربع سنوات يتغير موقف المجموعة من سوق الصرف .

وفي الساعة 1100 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر اليورو 2 .0 في المائة إلى 5835 .1 دولار عن مستواه قبل الاجتماع مباشرة البالغ 5800 .1 دولار ومرتفعا بدرجة كبيرة عن مستواه بعد الاجتماع مباشرة البالغ 5670 .1 دولار .

وهبط الدولار 2 .0 في المائة إلى 75 .100 ين .

وكان الدولار قد تراجع في بداية التعاملات الآسيوية أمس بعد ان فاجأت مجموعة السبع المستثمرين بالاعراب عن القلق بشأن التقلبات الحادة في العملات الرئيسية على الرغم من تشكك المتعاملين في فرص اي تدخل وشيك .

وقال متعاملون ان اليورو هبط امام الدولار الى 5658 .1 في وقت سابق أمس هابطا من نحو 5810 .1 دولار اواخر التعاملات الامريكية يوم الجمعة ومبتعدا عن ارتفاع قياسي سجله في التعاملات الالكترونية الاسبوع الماضي عندما بلغ 5915 .1 دولار .

وبعد تقليص بعض من خسائره بلغ سعر اليورو نحو 5720 .1 دولار .

وارتفع الدولار امام الين الى 97 .101 ين في وقت سابق مرتفعا من نحو 00 .101 اواخر التعاملات في نيويورك ولكن تقلصت في وقت لاحق مكاسبه ليسجل 25 .101 ين . (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"