عادي

الرئيس المصري يدعو الجيش والشرطة إلى نشر الوعي بالمخاطر

23:43 مساء
قراءة دقيقتين
السيسي
القاهرة: «الخليج»

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه لا يمكن لأحد من الخارج أن يعتدي على مصر، لأن مصر لا تعتدي على أحد، مؤكداً أن الجيش المصري قادر على حماية أرض مصر وترابها ضد أي معتد.
وأضاف السيسي، خلال حضوره الثلاثاء، حفل تخرج عدد من دفعات الكليات والمعاهد العسكرية، بمقر الكلية الحربية بالقاهرة، أن التشكيك والافتراء لا يقل خطورة عن أي اعتداء على الدولة، مشيراً إلى أن هناك من يحاول تحريك الشعوب لإيذاء بلادها، مؤكداً أن المشاكل لا تنتهي في كل الدول، لأن هذه هي سنة الحياة، لكن هؤلاء يعملون على حشد الرأي العام من خلال التشكيك والكذب، وذلك في إشارة إلى ما تقوم به جماعة الإخوان الإرهابية ومن يدعمونها.
ودعا السيسي ضباط الجيش والشرطة إلى نشر الوعي بين صفوف المجندين بالمخاطر، التي تحاك ضد مصر، كي يشارك هؤلاء أيضاً في عملية التوعية داخل أسرهم ومجتمعاتهم، موضحاً أن مهام جديدة تضاف إلى الجيش والشرطة، وهي توعية المجندين، قائلاً: «من فضلكم أفهموا كويس، علشان توعوهم كويس، وقلنا من 7 سنين، أفهموا يعني إيه دولة، علشان توعوا المجندين».
ووجه السيسي كلامه، إلى الضباط الجدد: «وعي أخوك المجند معك، كي يساهم هو بوعيه مع أسرته، مفيش تحدي يقابل البلد بالحرب الحديثة،إلا بالوعي الحقيقي».
وخاطب الضباط الجدد قائلاً: إن «مهمة حماية الوطن وترابه، وحماية أهله وناسه، أمر شريف وعظيم جداً»، فمن يقدم على حماية الوطن، يقدم الروح والدم، وليس الجهد والعرق والسهر فقط، فالحياة هي أغلى ما يملكه الإنسان.
حضر الاحتفال المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية الأسبق، ومصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء، وكبار قادة القوات المسلحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"