عادي

قمة نارية بين النصر والأهلي في نصف نهائي الكأس

15:29 مساء
قراءة دقيقتين
النصر والأهلي

الرياض: عيسى الحكمي
يشهد ملعب الجوهرة المشعة بجدة مساء الثلاثاء، قمة نارية تجمع النصر بمضيفه أهلي جدة في نصف نهائي كأس الملك 2019-2020، وفي الرياض يستضيف الهلال نظيره أبها لتحديد طرفي المباراة النهائية المتوقع إقامتها في نهاية نوفمبر المقبل.
وتتجه الأنظار صوب لقاء النصر والأهلي كونه كلاسيكو خاصاً ومواجهة من العيار الثقيل تأتي بعد انتهاء الميركاتو الصيفي الذي شهد إضافات مهمة في الجانبين، كما تأتي المباراة وسط ظروف متناقضة، حيث يميل الأهلي للاستقرار والتدرج التصاعدي في النتائج بعد فوزه في أول جولتين في الدوري بعكس النصر الذي يدخل المباراة بعد خسارتين في الدوري وموجة غضب على المدرب روي فيتوريا، بالإضافة لحالة التردد في رفع القائمة حتى الدقائق الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية عندما قرر صناع القرار استبعاد النيجيري أحمد موسى وتحمل الشرط الجزائي الكبير في عقده من أجل إعادة البرازيلي بيتروس إلى القائمة.
واستطاع الأهلي قبل إغلاق الميركاتو استقطاب الغاني صامويل أوسو من الفيحاء على سبيل الإعارة، وضم النصر رائد الغامدي القادم من الرائد في صفقة تبادلية ذهب بموجبها عبد الفتاح آدم إلى الرائد.
وستكون المواجهة ثأرية بين الصربي فلادان مدرب الأهلي والبرتغالي فيتوريا مدرب النصر، بعدما تفوق الأخير في لقاء الفريقين قبل أسابيع ضمن دوري أبطال آسيا بهدفين دون رد، وأيضاً ستكون قمة عاطفية بالنسبة لعبد الفتاح عسيري المنتقل إلى النصر بعدما حضر في اللقاء السابق وسجل أحد أهداف الفوز النصراوي.
وتمثل المباراة منعطفاً خطيراً لمستقبل البرتغالي روي فيتوريا مع النصر، إذ تعتبر الخسارة بمثابة القشة التي ستقسم ظهر ارتباطه بالعالمي بعدما حصل على فرصة أخيرة للتصحيح.
وفي المباراة الثانية تذهب الترشيحات لمصلحة الهلال على حساب أبها علماً أن لقاء الفريقين دورياً يوم الخميس الماضي انتهى بالتعادل 1-1 بيد أن القوة العناصرية والخبرة بمثل هذه المواجهات تصب في صالح الأزرق الذي دعم صفوفه في الميركاتو بالأرجنتيني فيتو قادماً من سبورتنغ لشبونة والحارس حبيب الوطيان من الفتح ولاعب الوسط فواز الطريس من الاتفاق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"