عادي

قمة بين الوحدة والوصل.. واختبار نصراوي لحتا في ملعبه

23:59 مساء
قراءة 3 دقائق
1

إعداد: علي نجم 

يسدل الستار اليوم الأحد على مباريات الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي لتدخل المسابقة بعدها مرحلة من التوقف بسبب أيام «الفيفا»، وذلك مع إقامة 4 مباريات.

وستحظى مباراة الوحدة مع الوصل بكل الأضواء، بينما يسعى النصر إلى فوزه الرابع على التوالي على حساب حتا، ويلتقي شباب الأهلي مع مضيفه خورفكان على أن يواجه اتحاد كلباء ضيفه الفجيرة في مباراة مصيرية. 

يستقبل الوحدة في التاسعة مساء ضيفه الوصل في مباراة يريد من خلالها الفريقان البحث عن سعادة الفوز الثمين. ويدخل الفريقان اللقاء بمعنويات عالية، بعدما عاد كل منهما إلى لغة الانتصارات في المرحلة السابقة بانتصار. 

فقد تفوق الوحدة على مضيفه خورفكان بهدفين مقابل هدف، بينما دك الوصل مرمى مضيفه كلباء بثلاثية نظيفة.

ويشكل إسماعيل مطر مع السلوفيني ماتافز مصدر القوة في تشكيلة المدرب رازوفيتش، بعدما سجل الأول 3 أهداف حتى الآن وهو أفضل رصيد له منذ 5 مواسم، بينما تمكن الثاني من رفع غلته إلى 4 في أول 4 مباريات.

ولا يريد الوصل الذي لعب على سطر وترك سطر آخر منذ بداية الموسم، أن يعود إلى لغة الهزائم، وإن تميزت نتائجه بالإيجابية في المباريات التي لعبها خارج زعبيل، بعدما فاز على كل من حتا وكلباء، وخسر في معقله أمام بني ياس بالأربعة والنصر بالثلاثة.

ويشد فريق شباب الأهلي الرحال إلى خورفكان ليحل ضيفاً على متذيل جدول الترتيب في مباراة تبدو في متناول المضيف، قياساً إلى الفوارق الفنية بين الفريقين.

وكشر «الفرسان» عن فاعليتهم التهديفية في مباراة حتا، حين سجل إيغور خيسوس «هاتريك» هو الأول للاعب «مقيم» منذ بداية تطبيق مشاركتهم في المسابقة.

ولا يريد خورفكان تجرع مرارة خسارة جديدة، بعدما اكتفى بصفر من النقاط في الجولات الأربع الأولى، واكتفى بتسجيل هدف وحيد كان في المباراة الأخيرة أمام الوحدة بعد 306 دقائق من الصيام، وإن عانى كثيراً لعنة الإصابات التي حرمت المدرب كايو زاناردي العديد من عناصره الأساسية.

حتا - النصر 

يتطلع النصر الوصيف (10 نقاط) إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي، حين يحل ضيفاً على حتا وصيف القاع، في مباراة يسعى من خلالها «العميد»إلى نيل العلامة الكاملة التي تساعده على التقدم خطوة جديدة في جدول الترتيب.

وبدا «العميد» في حلة فنية جيدة في آخر مباراتين، حين حقق فوزاً كبيراً وبالثلاثة على كل من الوصل وعجمان، ما ساعده على كسب جرعة من الثقة بعد البداية المتعثرة بالتعادل مع الجزيرة، والفوز المعقد على خورفكان بهدف متأخر بتوقيع حبيب الفردان.

ويحتاج حتا إلى نتيجة إيجابية أولى تشكل بداية الغيث نحو الخروج من النفق المظلم، رغم صعوبة المهمة أمام الضيف «الأزرق».

كلباء- الفجيرة

تعتبر مباراة اتحاد كلباء العاشر (3 نقاط) وضيفه الفجيرة الحادي عشر (نقطة واحدة) مباراة بنكهة النهائي قياساً إلى أهمية نقاطها الثلاث التي ستساعد الفائز بها على تحسين غلته وتحسين موقعه في جدول الترتيب. ويوجد الثنائي في دائرة من 5 فرق تعيش في دوامة الخطر، وتبحث عن موطئ قدم لها في منطقة الأمان.

ويحتاج المضيف إلى نسيان الخسارة القاسية التي مني بها في المرحلة السابقة أمام الوصل بالثلاثة، من خلال السعي إلى استغلال الفرص أمام مرمى المنافس، بعدما تفنن مالابا وزملاؤه في إهدار العديد منها برعونة لا توصف أمام مرمى الوصل.

أما الفجيرة الذي لا يزال يعاني لعنة التقدم ومن ثم الخسارة، فقد كسب نقطة ثمينة من العين، وإن تلقى هدفاً قاتلاً من فهد حديد حرم الفريق من فوز كان في المتناول. وسيحاول غوران مدرب الفجيرة ترتيب الأوراق الدفاعية، مع رهان على قدرات العملاق السويدي صامويل في حال عاد للمشاركة أساسياً ومعه التونسي المتألق بالعربي الذي أدى دوراً رائعاً في المباريات الأربع الأولى، سواء على مستوى التهديف أو صناعة الخطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"