عادي

«تدوير» تنظم حملة توعوية افتراضية تستهدف 9000 طالب وطالبة

20:04 مساء
قراءة دقيقتين
تدوير
تدوير


أبوظبي: «الخليج»
 
ينظم مركز أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير، حملة توعوية افتراضية شاملة، تستهدف الطلبة في مختلف المراحل التعليمية من رياض الأطفال والمدارس والمعاهد والكليات والجامعات إلى جانب الهيئات التدريسية وأولياء الأمور، في كافة أرجاء إمارة أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم والمعرفة، وذلك تماشياً مع الجهود المبذولة الرامية إلى ترسيخ الوعي البيئي وغرس القيم والممارسات السليمة نحو البيئة، إلى جانب تعريفهم بالدور الذي يقوم به المركز في سبيل الحفاظ على كافة مظاهر الصحة والسلامة البيئية في إمارة أبوظبي.
تستهدف الحملة 9000 طالب وطالبة، والتي تستمر في بداية 2021، إلى تعميق الوعي بالثقافة البيئية وترسيخ القيم الإيجابية لدى الطلبة بمختلف المراحل الدراسية والجامعية تجاه البيئة، وتوعيتهم بالسلوكيات الصحيحة التي يلزم تبنيها في التعامل مع النفايات بكافة أشكالها وآفات الصحة العامة، باعتبارها إحدى أهم ركائز رؤية أبوظبي 2030 لتعزيز مسيرة الاستدامة.

 المسؤولية المجتمعية

كما تسعى «تدوير» من خلال هذه الحملة إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى الطلبة عبر إشراكهم مع الهيئات التدريسية في نقاشات تفاعلية ثرية حول التحديات والمخاطر التي قد تنجم عن عدم التعامل السليم مع النفايات لتجنب أي أضرار أو آثار سلبية على البيئة من كافة النواحي.
وتتضمن الأنشطة والفعاليات المصاحبة للحملة تنظيم مسابقات شيقة يتخللها طرح الأسئلة على الطلبة، بالإضافة إلى الورش التوعوية اليدوية، وعرض الفيديوهات التعريفية والتثقيفية والصور التوضيحية التي تبين كيفية التخلص الآمن من النفايات ووضعها في الأماكن المخصصة لها، إلى جانب تنظيم محاضرات تتضمن شرحاً وافياً عن أهداف وفعاليات الحملة، من أجل ضمان تحقيق أفضل نتائج ممكنة.

 أساليب خاصة

تتبنى «تدوير» في هذه الحملة أساليب خاصة تناسب مرحلة رياض الأطفال تتضمن عرض فيديوهات مبسطة وتنظيم ورش افتراضية بطرق سلسة وفعالة لضمان وصول الأفكار والرسائل بالشكل المطلوب، ليكونوا على معرفة كاملة بآليات التعامل السليم مع النفايات وآفات الصحة العامة بالقدر الذي يمكنهم عمله ومعرفته.
ويتدرج القائمون على الحملة في «تدوير» بالأساليب والطرق التوعوية كي تلائم كل مرحلة من أجل تحقيق الفائدة المرجوة، حيث سيتم تنظيم حوارات ونقاشات هادفة، وتوفير فيديوهات مميزة للمرحلة الإعدادية تضمن خلق حالة تفاعلية بينهم وبين الهيئة التدريسية والمشرفين للرد على استفساراتهم بعد متابعتهم للفيديوهات التعريفية والرسومات وورش العمل اليدوية وغيرها.

التخلص من النفايات

تتضمن الرسومات والمنشورات شرحاً مفصلاً لآلية التخلص الصحيح من النفايات وإعادة استخدامها تدويرها، فضلاً عن تعريفهم بأنواع الحاويات مع أهمية وضع النفايات في الأماكن المخصصة لها، وكيفية الاستفادة من خدمات «تدوير» المجانية من خلال التواصل مع مركز اتصال حكومة أبوظبي على الرقم 800555.
 وبهذه المناسبة، قال الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام تدوير: تأتي هذه الحملة التوعوية الافتراضية الشاملة تماشياً مع أهداف المركز الاستراتيجية وجهوده الرامية إلى زيادة وعي المجتمع، وإرساء وتبني الممارسات البيئية السليمة المتمثلة بآليات التعامل الصحيح والآمن مع النفايات وآفات الصحة العامة في إمارة أبوظبي لدى هذه الشريحة الهامة والأصيلة من مكونات المجتمع الإماراتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"