عادي

منتخب الإمارات يواجه طاجكستان ودياً اليوم

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب الإمارات


دبي: علي نجم
يخوض منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم في السادسة مساء اليوم، اختباراً دولياً ودياً، حين يستقبل على أرض استاد الوصل في دبي ضيفه منتخب طاجيكستان، في تجربة هي الثانية ل«الأبيض» تحت قيادة المدير الفني الكولومبي بينتو.
وسيتطلع منتخبنا إلى تحقيق نتيجة إيجابية، وعكس صورة أكثر إشراقاً وتميزاً من المباراة الأولى التي خسرها أمام نظيره الأوزبكستاني الشهر الماضي.
ويدرك المدير الفني الكولومبي أن مباراة اليوم ستكون الاختبار الأهم، بعدما تسنى له التعرف إلى مستويات اللاعبين من خلال التجمعات السابقة، وبعدما تابع عن كثب قدراتهم من خلال المباريات الرسمية التي لعبت، سواء في الدوري أو كأس الخليج العربي.
وأجرى المدير الفني تغييرات شاملة على صعيد القائمة التي وقع عليها الاختيار، بعدما ضم العناصر التي تشارك مع أنديتها، واستبعد بعض الأسماء التي كان تواجدها في قائمة أكتوبر/ تشرين الأول مفاجأة للعديد من المراقبين والمتابعين.
ويعتبر تجمع نوفمبر/تشرين الثاني الحالي هو الثالث لمنتخبنا تحت قيادة المدرب الكولومبي الذي سعى إلى اختيار قائمة شملت العديد من الأسماء التي أسهمت في ترك بصمة ومستوى متميز في الجولات الخمس الأولى من عمر دوري الخليج العربي.
وسيكون على الثلاثي تيجالي وفابيو ليما وكايو كانيدو، تقديم المستوى الذي يسهم في صنع الفارق في تشكيلة الأبيض، بينما سيكون علي مبخوت جاهزاً للدفاع عن ألوان الأبيض، وسط غياب أحمد خليل وعمر عبدالرحمن بسبب الإصابة.
وتسببت لعنة الإصابات في إجراء بعض التعديلات على قائمة منتخبنا، ما أجبر المدرب على استدعاء عبد الله كاظم وعلي سالمين ومحمد فوزي، بدلاً من خميس إسماعيل وفارس جمعة ومحمد شاكر بعد استبعادهم بسبب الإصابة.
وخاض «الأبيض» التدريبات اليومية تحت قيادة الجهاز الفني في معسكر داخلي، سعى من خلاله إلى تجهيز اللاعبين على الأسلوب الذي سيعتمده في لقاء اليوم الذي سيكون «بروفة» مفيدة قبل لقاء البحرين في 16 الحالي.
ويتوقع أن تكشف مباراة اليوم الملامح الأساسية للتشكيل الذي سيعول عليه المدرب خلال المباريات الرسمية، والتصفيات المونديالية التي تأجلت إلى مارس المقبل.
وكان سيباستيان تيجالي قد تمكن من وضع بصمته التهديفية الأولى خلال اللقاء السابق أمام أوزبكستان عبر ركلة جزاء، لكن المدرب سيأمل بأن ينجح اللاعب العملاق في أن يشكل ثنائياً متميزاً مع علي مبخوت وليما في حال قرر الزج بالثلاثي منذ صفارة البداية.
ولا يغفل المدرب الكولومبي على أن الصورة التي قدمها «الأبيض» أمام أوزبكستان رسمت الكثير من علامات الاستفهام حول قدرة الفريق على المضي قدماً في رحلة التصفيات، خاصة في ظل الوعود التي قدمها ببناء منتخب مؤهل للمنافسة مع كبار القارة الصفراء.
وتضم قائمة منتخبنا التي تم استدعاؤها للمعسكر الحالي : علي خصيف، وخالد عيسى، وعادل الحوسني، ومحمود خميس ويوسف جابر وخليفة الحمادي وسالم راشد وشاهين عبد الرحمن ومحمد برغش، وعبدالعزيز هيكل، وأحمد برمان وعلي سالمين وخالد باوزير وعبد الله رمضان وعبد الله كاظم وماجد سرور، ومحمد العطاس، وفابيو دي ليما، وبندر الأحبابي، وخلفان مبارك، وحبيب الفردان وخليل إبراهيم الحمادي، وعلي صالح، علي مبخوت، وكايو كانيدو وسبيستيان تيجالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"