عادي

«تنمية المجتمع بدبي» توعي بالوقاية من التنمر

23:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: «الخليج» 
احتفت هيئة تنمية المجتمع في دبي باليوم العالمي للطفل، ونظمت بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» ملتقى افتراضياً للتوعية بالبرنامج الوطني للوقاية من التنمر، بمشاركة ممثلين عن منظمة يونيسف والمؤسسات التعليمية والتربوية في الدولة ومن أطياف المجتمع.
وأتاح الملتقى الفرصة للتعرف بشكل أكثر تفصيلاً إلى أنواع التنمر، ومن هم الأطفال المعرضون له أكثر من غيرهم، وعلامات تعرض الطفل للتنمر، والأسباب التي تدفع المتنمرين إلى هذا السلوك، وأثر سلوكيات التنمر على الأطفال في البيئة المحيطة ممن يشاهدون ذلك.
وقالت ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع في كلمتها خلال الملتقى: «قد يكون التنمر من أهم وأكثر المواضيع حساسية بالنسبة للطفل، حيث إن جميع الأطفال يتعرضون بشكل أو بآخر لنوع من الإغاظة أو المضايقات من أخ أو صديق، تمر هذه الأمور بشكل سليم في بعض الأحيان ولكنها تتطور بشكل كبير وسلبي في أحيان أخرى، وقد تؤثر في شخصية وحياة ومستقبل البعض».
من جانبه، ثمَّن الطيب آدم، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» بدول الخليج العربية، التعاون مع هيئة تنمية المجتمع في الإمارات، وأكد أن المنظمة طورت برنامجاً متكاملاً للوقاية من التنمر في البيئة المدرسية، وتم نشر نتائجه دولياً. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"