عادي

أبوظبي تتوج هاميلتون بطلاً للعالم رسمياً اليوم

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: أيمن بشير

يسدل الستار الليلة على فعاليات موسم استثنائي لبطولة العالم «الجائزة الكبرى» لسباقات سيارات فورمولا-1، حيث تستعد أبوظبي لتقديم السباق الختامي في أبهى صورة وتثبت للعالم أن الإمارات قادرة على صنع الأجواء الرياضية الآمنة حتى في ظل أزمة تفشي الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد.

واكتملت جميع الاستعداد التي تأتي هذه المرة في ظروف استثنائية يشوبها الحذر والحرص على تطبيق إجراءات السلامة وفقاً لتعليمات الاتحاد الدولي لرياضة السيارات.

وتواصل حلبة مرسى ياس استضافة أبطال خط الدفاع الأول الذين يحلون ضيوفاً على جزيرة ياس تزامناً مع استضافة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى، حيث يستمتعون بمتابعة السباق في أجواء مميزة مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي. 

وكشفت أدنوك، والتي تعد من المؤسسات الراعية لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي 2020، عن الكؤوس التي يتلقاها الصانع والسائقون الذين يصعدون منصة التتويج في نهاية السباق الذي يقام على حلبة مرسى ياس.

وتولى المصمم ريتشارد فوكس تصميم الكؤوس، بشكل مستوحى من رياضة الصيد بالصقور وارتباطها الوثيق بالتراث العريق لأبوظبي والإمارات، وسيتم تقديم الكؤوس للسائقين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى والصانع الذين يصعدون منصة التتويج مع اختتام منافسات السباق الذي تستضيفه حلبة مرسى ياس.

وبالرغم من حسم لقب البطولة مبكراً في الموسم الحالي لصالح البريطاني لويس هاميلتون، سيكشف سباق أبوظبي عن بعض المشاهد المثيرة المنتظرة ومن أبرزها عودة هاميلتون لخوض السباق، والمنافسة ستكون على أشدها لاحتلال المراكز المتقدمة في كل من بطولتي السائقين والصانعين لهذا الموسم، مما يبشر بمتابعة ستكون مليئة بالتشويق والإثارة تتناسب مع مجريات البطولة الحافلة بالنتائج. ص2

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"