عادي

دبي تتسلم أول شحنة من لقاح «فايزر-بيونتك» وتطلق حملة تطعيم مجانية

21:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي تتسلم شحنة فايزر
دبي تتسلم شحنة فايزر
فايزر

نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر صفحته على «تويتر» أن دبي تسلمت أول شحنة من لقاح «فايزر- بيونتك» المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتم نقل الشحنة من بروكسل إلى دبي جواً؛ من خلال رحلة للإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات. وتم تخزين الشحنة في منشآت «الإمارات سكاي فارما» المخصصة لتخزين اللقاح.
وأعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي عن انطلاق حملة واسعة ومجانية، للتطعيم في دبي اعتباراً من اليوم الأربعاء.

وفي إطار جهود دولة الإمارات الشاملة والمتكاملة لتعزيز وقاية أفراد المجتمع من جائحة «كوفيد  19» في الدولة، ولتوفير كافة السبل الآمنة للمحافظة على سلامتهم وصحتهم، ودعماً لمنظومة القطاع الصحي؛ أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن التسجيل الطارئ للقاح ضد فيروس «كوفيد -19» في الدولة، الخاص بشركة «فايزر- بيونتيك»، وهو ثاني لقاح يتم تسجيله واعتماده في الدولة، لتصبح ضمن أوائل دول العالم التي تسجل وتعتمد اللقاح.

وجاء هذا القرار بناء على الطلب الذي تقدمت به شركة «فايزر» للموافقة على التسجيل الطارئ للقاح، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية من استيراد اللقاح، بعد استيفاء معايير الأمان والفعالية المعتمدة أثناء الشحن.
صرّح بذلك الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص؛ حيث أشار إلى أن الترخيص جاء بعد تقديم شركة «فايزر» لكافة المستندات المستوفية للإجراءات والأنظمة المعتمدة في الدولة، وحسب المعايير العالمية، لضمان سلامة ومأمونية اللقاح للاستخدام. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"