عادي

الشباب يهدد صدارة الهلال في الدوري السعودي

13:05 مساء
قراءة دقيقتين
الشباب يهدد صدارة الهلال في الدوري السعودي

الرياض: عيسى الحكمي
تقام اليوم الخميس 3 مواجهات في افتتاح الجولة الحادية عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، وتشهد البداية مواجهة عاصمية نارية بين الهلال المتصدر والشباب الثالث، على ملعب الملك فهد الدولي. ويحل النصر وصيف المؤخرة ضيفاً على الفيصلي التاسع في المجموعة في لقاء يخوضه الأول وهو على المسطرة في ظل تراجع النتائج، وتفتتح الجولة بلقاء الباطن الحادي عشر، والاتحاد الخامس، على ملعب الأول بمدينة حفر الباطن.
وتنتظر الجماهير قمة الهلال والشباب لمعرفة اتجاه بوصلة المنافسة التي اهتزت بعد تعادل الهلال مع الاتحاد في الجولة العاشرة، وتضييق الفارق بينه وبين الأهلي والشباب إلى نقطة مع الثاني، وخمس نقاط مع الثالث، ما يجعل الشباب الليلة يسعى بقوة إلى تقليص الفارق إلى نقطتين.
ويدخل الفريقان اللقاء في ظل ظروف متشابهة من حيث تأثر الإصابات، فالهلال سيفتقد قلب الدفاع الكوري جانج وياسر الشهراني للإصابة، ويغيب عن الشباب الأرجنتيني بانيجابسبب تراكم البطاقات.
وحسب رسم تاريخ دوري المحترفين، يتفوق الهلال بعدد مرات الفوز بواقع 14 انتصاراً مقابل 4 انتصارات للشباب منذ الموسم 2008 ـ 2009، ويعود آخر فوز للشباب إلى موسم 2014 بهدف دون مقابل، بينما آخر فوز هلالي كان في الدور الأول من النسخة الماضية بهدفين لهدف.
وينتظر مواجهة فنية تكتيكية كبيرة بين الأداء الهجومي الذي يرسمه الروماني رازفان مدرب الهلال، معتمداً على القدرات المتوفرة في سالم الدوسري وكاريلو وجوميز والفرج، والتوازن التكتيكي الذي يلعب به البرتغالي بيدرو مدرب الشباب مع الاعتماد على التحولات السريعة التي يشكلها عبدالله الحمدان، وتركي العمار والبرتغالي مارتينيز.
وفي المجموعة يخوض النصر أمام الفيصلي أول مباراة مع مدربه الجديد الكرواتي الين هورفت الذي حل الاثنين، بديلاً مؤقتاً عن البرتغالي المقال روي فيتوريا، بعد تراجع نتائج أصفر العاصمة.
ومن سوء حظ النصر المتواصل أنه يصطدم بالفيصلي العائد من خسارتين أمام الاتفاق والفتح، وهو فريق منظم يقوده البرازيلي تشاموسكا، الذي يعتمد على التنظيم الميداني ومباغتة الخصم بالتحولات في ظل القوة الهجومية المتمثلة في المهاجم تفاريس.
وفي المقابل يدخل النصر بعد تعادله مع ضمك 2-2، واستقراره في المركز قبل الأخير بثماني نقاط، ويفتقد في المباراة مجدداً المغربي عبد الرزاق حمدالله، إلى جانب أيمن يحيى وعبد الفتاح عسيري بداعي الإصابة.
ويدخل الاتحاد الخامس (15 نقطة) مباراته أمام مضيفه الباطن، والأول على الورق، مرشحاً للعودة بنقاط المباراة بعد العرض الكبير الذي قدمه أمام الهلال في الجولة العاشرة.
واستعاد البرازيلي فابيو كاريلي مدرب العميد قائد الدفاع أحمد حجازي بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الكلاسيكو، لكن المدرب البرازيلي سيفتقد لعبد العزيز البيشي ورودريجيز بداعي الإصابة.
من جانبه يبحث الباطن عن وقف مسلسل الخسائر التي لحقت به في آخر مباراتين أمام النصر والشباب، ما جعل رصيده يتجمد عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"