عادي

15 عاماً من ذهب

21:50 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

يمر العام بعد العام والإمارات تمضي إلى الأمام.. تسابق نفسها.. وتسارع خطاها.. نحو مستقبل أكثر إشراقاً.. مستقبل أهل فقط لمن يملك مفاتيحه. 
وعند كل منعطف تثبت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها أهل للتقدم، تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأنها قادرة على التفوق برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأنها عنوان الريادة، بطموح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وإذا كان عمر الدول يقاس بالإنجازات لا بالسنوات، فإن إنجازات الإمارات على مدار 15 عاماً الماضية لا تقاس بمقاييس الدول والحكومات، بما حققته من ثورة غير مسبوقة في كل المجالات. فمنذ تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مقاليد الحكم في دبي، وتشكيل أول حكوماته في عام 2006، والإمارات في ورشة متواصلة من التطوير والتحفيز والبناء ليل نهار. الإنجاز يتصل بالإنجاز والتفوق يسابق التفوق ورؤى محمد بن راشد بلا سقف. 
نجح صاحب السمو في تشكيل فريق عمل تنافسي ريادي وفي تطوير العمل الحكومي حتى أصبحت حكومة الإمارات أنموذجاً عالمياً تتسارع الدول لتنهل منه ومن خبراته، وليس آخر الإنجازات أن يكون لدى حكومة الإمارات وزيراً للمستقبل وآخر للذكاء الاصطناعي. حكومة محمد بن راشد غيّرت أسلوب العمل الحكومي لتقدم الخدمات بذكاء وبمنتهى الكفاءة.. حكومة محمد بن راشد لا تنام.. تنافس بمستوى خدماتها الفنادق الخمس نجوم. 
واليوم، بعد خمسة عشر عاماً من العمل المتواصل، تقف حكومة محمد بن راشد أمام المستقبل بشجاعة وطموح.. تحمل في كفيها إنجازات دولة الإمارات في الأرض وفي الفضاء.. لتتسع مساحة دولة الإمارات بتأثير القائد الواقف على رأس حكومتها، لتكون الدولة باتساع حدود العالم.
محمد بن راشد لا يفكّر إلا كبيراً، ولا يرسم إلا بطموح، وها هي الإمارات وها هي دبي تحتضن في البناء أعلى الأبراج، وفي البحار أكبر الموانئ، وفي الطيران أكبر الناقلات والمطارات، في الإنسان وفي الإنسانية.. ها هي على الأرض وفي السماء.. ها هي في البحر وفي الفضاء، تدرك أن الإنسان يصنع المعجزات، فقط بالرؤية والطموح وبالعمل الجاد.
طموح محمد بن راشد، لا يتوقف عند الإنجاز، ولا يكتفي بالرقم واحد.. طموح ينتمي إلى معادلات الأرقام القياسية، فالفارس على صهوة جواده وعينه على خط النهاية واثق بالخيل ومدرك أن المركز الأول ليس سوى البداية. 15 عاماً من الحكم والحكومة عند محمد بن راشد.. سنوات من ذهب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"