عادي

الشامسي يسبق «اليويلة»إلى «المربع الذهبي» لبطولة فزاع

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
1
1
1
1

تأهل حميد الرزي الشامسي إلى المربع الذهبي (الدور نصف النهائي) في الحلقة السادسة من النسختين الـ21 لبطولة فزاع لليولة، والـ16 من برنامج «الميدان».
وتفوق الشامسي على عبدالله النقبي في المجموعة الخامسة للدور الثاني؛ وذلك بعد منافسة حامية، إذ تعادلا برصيد النقاط بواقع 50 نقطة في المسابقات الرئيسية، وخسر النقبي بعد إلغاء نتيجة الترشيح؛ لعدم التزامه بالطريقة المعتمدة، فحصد الشامسي بدوره تصويت الجماهير له وحصل على 30 نقطة إلى جانب 47 درجة مقابل 46 للنقبي في الدرجات الممنوحة لليويلة على أرض الميدان.
وتنافس في المجموعة السادسة للدور الثاني على خشبة مسرح الميدان محمد سالم بن دغاش العامري ومكتوم مبارك بن طراف المنصوري.
وفي مسابقة إلقاء القصيد تبارى المشاركان في الدور الثاني بقصيدة من شعر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وهي «أنتِ مثل ما أنتِ».
وتولى الشاعر محمد بن حماد الكعبي تحكيم المسابقة، ومنح العامري الـ10 نقاط.
وفي منافسة الرماية حصد الـ20 نقطة المنصوري، بعدما نجح في إسقاط الصحون الأربعة بزمن أسرع من زميله.
وفي منافسة اليولة التي يحكّمها راشد الخاصوني، نائب مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، قدم المتنافسان عرضين رائعين على إيقاع الأهازيج الشعبية، ونال المنصوري العلامة 46، فيما تقدم العامري بالعلامة 49.
وسيتنافس المشاركان في مسابقتي الخيل والهجن خلال الأسبوع الجاري، على أن يكشف عن هوية المتأهلين في الحلقة المقبلة عقب عملية التصويت الجماهيري أيضاً.
وأكد الخاصوني أن الإقبال الجماهيري المتزايد على التصويت؛ يعكس مدى التفاعل مع البطولة، ومواكبتها لحظة بلحظة. وقال: أثبتت الحلقة السادسة أن صوت الجماهير مسموع، وأن المركز استخدم أعلى المعايير في عملية الرصد والمتابعة وفقاً للشروط واللوائح المعمول بها في التحكيم، بعدما جاء الحسم وظهرت النتيجة مفاجئة للجمهور؛ لكنها أعطت بعداً جديداً للبطولة، وهو ما يجعلنا نسعى إلى تعزيز الجهود؛ لمواكبة هذه الثقة من الجماهير من خلال التطبيق الذكي الذي يمكن من خلاله ترشيح اليويلة.
خبرات متراكمة
أعرب المضمر حمدان بن دلموك عن تقديره للمساهمة في البطولة من خلال إضافة الركض بالهجن، ورأى أن الأهم أنها منحت المشاركين خبرات متراكمة في التعامل مع الهجن، وهو ما لمسه في الدور الثاني.
وأكد ابن دلموك الذي ساعد مكتوم الشامسي على التأهل في الدور الأول، أن جميع المشاركين لديهم رغبة في التعلم وهو ما ساعد مهمة المضمرين، وتطلعه لتواصل المبادرة في النسخ المقبلة لتعميم التجربة على أكبر قدر ممكن من الأجيال الصاعدة.
شلة «الهبايب»
شارك مرشان بن نعمان الكعبي بإلقاء شلة «الهبايب»، وهي تتحدث عن مشاعر المحبة، وعبر عن تقديره لدعوته للمشاركة في البرنامج الناجح والرائد الذي يحصد النجاح عاماً بعد آخر بفضل القائمين عليه من مركز حمدان والجهات الداعمة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"