عادي

النعيمي: إنجازات الإمارات تبهر العالم

02:50 صباحا
قراءة دقيقتين
حميد النعيمي

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن هذا اليوم يعتبر استثنائياً لحدث عظيم في تاريخ دولتنا والأمة العربية والإسلامية بوصول مسبار الأمل إلى المريخ.

قال صاحب السمو حاكم عجمان: «إن هذا الإنجاز، جاء نتيجة شجاعة وصبر قيادتنا وأبنائنا وبناتنا للارتقاء باسم الإمارات عالياً في مجال العلوم والفضاء واكتشاف المريخ من أجل صنع مستقبل واعد ومبهر في مجال الفضاء والدخول إلى عالم من الاكتشافات العلمية والمساهمة في خدمة البشرية، مما يرسخ مكانة دولتنا عالمياً ويدعم مسيرة التطوير والتنمية التي تشهدها على كافة الصعد». وأضاف: إن الإمارات تشهد مرحلة تاريخية فريدة تسجل فيها إنجازات وطنية جليلة ونجاحات علمية وعملية تبهر العالم وتبرهن على جدية الشعب الإماراتي وأبنائه وبناته في الارتقاء عالياً باسم الوطن في مجال العلوم والفضاء ومختلف المجالات الأخرى. 

ويسرنا في هذا اليوم التاريخي التاسع من فبراير 2021 أن نبدي للعالم فرحتنا وفخرنا وابتهاجنا بإنجاز أبنائنا وبناتنا وسواعدهم الوطنية المباركة في العمل على وصول مسبار الأمل بنجاح إلى مدار المريخ لتصبح دولة الإمارات خامس دولة في العالم تصل إلى هذه النقطة العلمية التاريخية.

لا يخفي على بالنا مدى أهمية هذا الإنجاز الجليل لدولة الإمارات في تعزيز مكانتها واسمها في مصاف الدول المتقدمة علمياً وتحريك عجلة التنمية ومسيرة النهضة وحركة التطور التي تشهدها الدولة منذ قيامها واتحادها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بمعية إخوانه مؤسسي دولة الاتحاد الذين غرسوا في نفوس شعب الإمارات حب العلم النافع والعمل الجاد والنهل من بحور المعرفة المختلفة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"