عادي

سارة الأميري بين أكثر القادة الصاعدين تأثيراً في العالم

20:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

اختارت مجلة التايم الأمريكية سارة الأميري، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة، ورئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، من بين أكثر القادة الناشئين تأثيراً في العالم والذين يساهمون في تشكيل المستقبل في مجالات متعددة.   
وقالت المجلة إن الحلم بالذهاب إلى المريخ أمر سهل، لكن الوصول إلى هذا الهدف صعب للغاية، لذا لم يكن الأمر هيناً عندما دخل "مسبار الأمل" التابع لوكالة الفضاء الإماراتية مدار الكوكب الأحمر في التاسع من فبراير الجاري، كما لم يكن أمراً سهلاً بالنسبة لسارة الأميري، الباحثة الرئيسية في المشروع والتي كانت تترأس فريقاً يتكون 80% منه من النساء.
وبالإضافة إلى دورها في إرسال مركبة فضائية إلى المريخ، وهو إنجاز بارز في هذا المشروع الذي تم العمل عليه لأكثر من ست سنوات، تشغل الأميري منصب وزرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة، ومبعوثة دولية لدولة الإمارات التي تشهد تقدماً سريعاً في مجال العلوم والتقنيات، وكانت وكالة الفضاء التي تترأسها الأميري خامس وكالة تصل إلى المريخ، بعد الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي والصين والهند.
وقالت سارة الأميري إن نجاح مشروع "مسبار الأمل" كان مؤشرًا على كل ما تطمح الإمارات إلى تحقيقه في الخمسين عاماً القادمة، حيث تواصل الدولة تنويع اقتصادها والبناء على براعتها في التقدم التكنولوجي.
وضمت قائمة المجلة أيضاً سانا مارين، رئيسة وزراء فنلندا، والسياسي الأمريكي رافائيل وارنوك، وجو نينغينغ، نائبة حاكم مقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين، و ريشي سوناك، مستشار الخزانة البريطانية، وغيرهم.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"