عادي

«آيدكس» 2021.. شركات وطنية وأجنبية تستعرض حلولاً متطورة

22:50 مساء
قراءة 3 دقائق
1

أكد مشاركون في معرض الدفاع الدولي أن «آيدكس 2021» يشكل منصة عالمية لاستعراض أحدث منتجات وتقنيات الشركات العالمية في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية.
وفي تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» أوضح المشاركون أن «آيدكس 2021» أتاح المزيد من الفرص أمام الشركات الصناعية والتكنولوجية، لتوفير حلول متطورة تعزز قدرات المنتجات العسكرية والأمنية، ليشكل بارقة أمل أمام هذا القطاع الحيوي في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة التي يشهدها العالم.
فقد قال اللواء الركن الطيار المتقاعد عبدالله الهاشمي، نائب الرئيس للتطوير والصناعة في «كالدس» الإماراتية إن الشركة تعمل على تصنيع الطائرات والآليات البرية، وتستعرض طائرة بدر 250، والآلية ناقلة الجنود «وحش» الثمانية الدفع والآلية 20 - MCRV الرباعية الدفع، والآلية 20-LRV الرباعية الدفع، والمصممة والمصنعة جميعها في الإمارات، بما يلبي متطلبات المستخدم النهائي ووفق التضاريس المختلفة.
وأضاف أن «كالدس» تمتلك قدرات في هندسة الطيران وصناعة الطائرات، وهندسة تصنيع الآليات البرية، فضلاً عن تطوير ومواءمة الأنظمة الدفاعية وتطويع أحدث التقنيات في عملياتها من هندسة وتصنيع وتصميم، وتقديم الحلول المبتكرة والبرمجيات.
وأوضح أن الطائرة بدر250 صمّمت أنتجت واختبرت في الإمارات، وتعاقدت عليها القوات الجوية، وهي من طائرات القتال الخفيفة. مشيراً إلى وجود اهتمام إقليمي ودولي بمنتجات الشركة.
فيما قال حمد الظاهري، نائب الرئيس في شركة «بن هلال للمشاريع» إن مشاركتهم تعد الأكبر خلال 10 دورات، من حيث عدد الشركات المنضوية تحت مظلة الشركة التي تضم 15 شركة محلية وعالمية متخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية.
وأضاف أن الشركة تستعرض للمرة الأولى جهازاً مضاداً للدرون يتمتع بالقدرة على قطع الإرسال عن هذه الطائرات المسيرة عبر الأقمار الصناعية، ويعطّل بالليزر. وأجهزة إدارة المطارات عن بُعد التي تتيح إدارة 3 مطارات في نطاق 150 كلم من مركز مراقبة واحد، لا سيما في المطارات تشهد عمليات طيران محدودة.
وقالت هند محمد الحبتور، رئيسة مجموعة cingulate إن «آيدكس 2021» أثبت للعالم أن الإمارات تستطيع تحقيق الإنجازات، كونها نجحت بجدارة في تنظيم أحد أهم الأحداث العالمية في قطاع الدفاع والأمن في العالم.
وأضافت أن مشاركتهم في المعرض للمرة الأولى جاءت للاستفادة من الحضور الدولي الكبير، واستعراض حلول تكنولوجية في مجالات عدة، من بينها الطائرات الدرون، ومنصة الاتصالات التي تجمع كثيراً من الأنظمة وأنظمة حماية تتمتع بالموثوقية.
وأعرب راماي أبراهام ريال، من مجموعة cingulate عن سروره لمشاركته المجموعة في هذا الحدث الدولي للمرة الأولى، وسط إجراءات احترازية وصحية عالية المستوى. مؤكداً أن «آيدكس» منصة عالمية لاستعراض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في الدفاع والأمن.
وقال المهندس محمد العتيبي، نائب الرئيس لتطوير الأعمال والمبيعات وحدة الدفاع والفضاء في شركة «الإلكترونيات المتقدمة» إن المشاركة تأتي تحت مظلة الجناح السعودي، كونه أحد أهم المعارض العالمية. مضيفا أن الشركة تستعرض 14 منتجاً وحلولاً وأنظمة متعددة في الدفاع والفضاء والمتخصصة في تقديم خدمات وأنظمة وحلول ذات مستوى عالمي، في التقنية والحرب الإلكترونية ومنظومة القيادة والتحكم والاتصالات والاستطلاع C4ISR والأمن السيبراني بالإضافة إلى تقنياتها المتقدمة بما في ذلك مدار ونظام مكافحة الطائرات بدون طيار ونظام الرصد الجوي «AOS».
وقال «نشكر حكومة الإمارات والقائمين على المعرض على هذا التنظيم المتميز».
وقال سامر جمبول، المدير التنفيذي لشركة «أطلس» إن المشاركة تأتي لاستعراض مجموعة جديدة الحلول المتطورة. وأضاف أن حجم أعمال الشركة يزيد على 200 مليون درهم سنوياً. وهي تغطي السوق الإمارات وبعض دول الخليج منها البحرين والكويت.
فيما قال وليد لحود، رئيس قسم المبيعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند -الاتصالات الأرضية الأمنية بشركة «إيرباص» إن الشركة تستعرض أحدث المعدات والتقنيات الخاصة بقطاع الاتصالات، وجميعها من الجيلين الرابع والخامس، وتخدم الشركات والمؤسسات والقوات المسلحة ووكالات السلامة العامة، لتقديم اتصالات آمنة وموثوقة.
وقال دييغو لاي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «لايبك تكنولوجي» إن المشاركة هدفها استعراض حلول تطوير إنترنت الأجهزة الطبية. (وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"