عادي

انطلاق مؤتمر «الصحة العامة» عن بُعد بمشاركة 1000 متخصص

22:43 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
انطلقت أعمال المؤتمر الافتراضي «الصحة العامة» الذي تنظمه شركة معرفة للفعاليات من 25 إلى 27 فبراير الجاري، ويناقش سبل تعزيز الصحة العامة وآخر المستجدات والممارسات العلمية لمواجهة أزمة وباء فيروس كوفيد-19 العالمية، ويستمرجدول أعمال المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، ويشمل الكلمات الرئيسية والجلسات النقاشية والحوارية العلمية التي يقدمها نخبة من الخبراء المحليين والإقليميين والدوليين.
ويركز المؤتمرعلى تعزيز منظومة الوقاية التي تعمل عليها المنظمات الصحية في مواجهة فيروس «كورونا» والسياسات الصحية للحماية والوقاية من الأمراض الوبائية، وتبادل التجارب والخبرات الناجحة والبحوث والدراسات التي تدعم صحة المجتمع. ويناقش المشاركون مواضيع متعلقة بهذا المجال، منها المنظور المحلي لمستقبل علم الأوبئة وفيروس «كورونا»، ومنهجية الاختبار المعتمدة الحالية والاختبارات المستقبلية، اللقاحات والعلاج للفيروس، والمنظور العالمي لمستقبل علم الأوبئة، وأهمية الذكاء الاصطناعي والحوسبة في تعزيزالصحة العامة، ودراسة لحالات «كورونا» المصحوبة وغير المصحوبة بأعراض في إمارة أبوظبي، ونتائج التجارب السريرية للمرحلة الثالثة على لقاح سينوفارم في دولة الإمارات.
وأكد الدكتور بسام محبوب، استشاري ورئيس قسم الأمراض الصدرية بمستشفى راشد، والأمين العام لجمعية الإمارات لأمراض الجهاز التنفسي، ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أهمية عقد هذا المؤتمر الذي يأتي في إطار الجهود المتواصلة لدولة الإمارات في تعزيز قطاعها الصحي الأكثر تطوراً في العالم، والتزاماتها المستمر في توفير الخدمات الطبية العالية الجودة وحماية الصحة العامة. كما يضيء على أن دولة الإمارات كانت نموذجاً عالمياً يحتذى في استجابتها للأزمة، وإحدى أنجح الدول في مكافحة الوباء، بتطبيق أعلى المعايير العلمية.
وعلق آشيش كوشي، الرئيس التنفيذي - G42: «يسهم تنظيم هذا المؤتمر في دعم الجهود المحلية الرامية إلى مكافحة فيروس «كورونا»، وتواصل G42 عملها في تعزيز الصحة العامة بالمبادرات الفعالة وتوفير التقنيات المبتكرة. ونفخر برعاية المؤتمر الهادف إلى تبادل الخبرات والمعرفة العلمية التي تدعم قطاع الرعاية الصحية المحلي والإقليمي».
ويشارك في أعمال المؤتمر نحو 1000 خبير ومتخصص محلي وإقليمي ومن مختلف الدول، وتشمل قائمة المشاركين الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدثة الرسمية باسم القطاع الصحي في الدولة، وخوان كارلوس زيفالوس، وزير صحة - الإكوادور، والدكتورة ماريا فان كيركوف، رئيسة وحدة الأمراض الناشئة والأمراض حيوانية المصدر - منظمة الصحة العالمية، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، منظمة الصحة العالمية – مصر، والدكتورة شيرين المزروعي، مديرة قسم الأمراض غير المعدية مركز أبوظبي للصحة العامة، والدكتور بسام محبوب، استشاري ورئيس قسم الأمراض الصدرية بمستشفى راشد، والدكتورمحمد صايغ، كبير مستشاري الأبحاث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المعهد الوطني للحساسية - الولايات المتحدة، والدكتور زياد مميش، استشاري أول الأمراض المعدية مدينة الملك سعود الطبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"