عادي

الدوري الأمريكي للمحترفين يتحدث عن إمكانية تغيير شعاره إلى صورة براينت

15:12 مساء
قراءة دقيقتين
آدم سيلفر مفوض دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين
لوس أنجلوس - أ ف ب
أكد آدم سيلفر مفوض دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، أن الرابطة لا تنوي تغيير الشعار «الأيقوني» للبطولة، رغم الأصوات المطالبة بجعل الراحل كوبي براينت صورة الدوري، بمن فيهم نجم بروكلن نتس، كايري أرفينغ.
وقال سيلفر خلال مؤتمر صحفي عبر الاتصال بالفيديو على هامش مباراة كل النجوم «أول ستار» في أتلانتا الأحد، إن «الشعار أيقوني، لا يبدو أنه الوقت المناسب لتغييره».
ومنذ مصرع أسطورة لوس أنجلوس ليكرز عن 41 عاماً وابنته جيانا وسبعة آخرين في تحطم مروحية في كانون الثاني/يناير 2020، حصلت عريضة لـ«تخليد ذكرى (براينت) للأبد بجعله الشعار الجديد لـ(أن بي إيه)» على أكثر من ثلاثة ملايين توقيع.
ولم يخف أرفينغ رغبته في ذلك خلال الأسابيع الأخيرة، حيث قال «كان النموذج لجيلنا. نريد أن نضع معياراً ومثالاً، مثل هذا التميز، بوضع كوبي براينت على الشعار. نعم، يجب أن يحدث ذلك. أنا لا أهتم بما يقوله أي أحد. أسّس الملوك السود الدوري. هذا هو بالضبط موقفي».
ويتألف الشعار الحالي من الصورة الظلية لجيري وست أسطورة لوس أنجلوس ليكرز الذي احترف في صفوفه طوال مسيرته، أسوة ببراينت، بين عامي 1960 و1974 والذي قال سابقاً إنه سيكون سعيداً بتغييره، إلا أن سيلفر أكد على أن الرابطة لم تطرح هذا الموضوع على الطاولة.
وأطلقت رابطة الدوري اسم براينت على جائزة أفضل لاعب في مباراة كل النجوم، وقال سيلفر إنها قد تعيد النظر في نهاية المطاف في فكرة تحديث الشعار، «ولكن في الوقت الراهن يبدو الشعار مناسباً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"