عادي

شباب الأهلي يحلق باللقب الـ12 لدوري السلة ويغازل الرقم القياسي

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
1

استرد شباب الأهلي لقب بطل دوري الإمارات لكرة السلة للرجال بجدارة، بعد فوزه على الشارقة بطل النسخة السابقة بنتيجة 81-70 في فاصلة الدور النهائي للبطولة التي شهدتها صالة نادي شباب الأهلي السبت، والتي احتكم إليها الفريقان لفك الارتباط بحسب نظام البطولة بعدما تبادلا الفوز ذهاباً وإياياً، ليضم «الفرسان» لقب النسخة 45 إلى خزائنه، وال12 في تاريخه بالدوري، ولم يعد يفصله عن معادلة الرقم القياسي المسجل باسم نادي الوحدة البطل التاريخي ب13 لقباً حققها مابين 1980 - 1999.

وهنأ اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة الذي توج البطل، فريق شباب الأهلي باللقب، مشيداً بأدائه وفريق الشارقة الوصيف، كما هنأ أندية الدولة على نجاح بطولة الدوري وخروجها بهذه القوة رغم ظروف جائحة كورونا بفضل حرصها والتزامها بالإجراءات الاحترازية في كل المباريات، مؤكداً أن تعاون الأندية وتكاتفها مع الاتحاد أثمر عن نجاح البطولة كما حقق السلامة اللاعبين والمدربين والإداريين.

وأكد القرقاوي أن مستوى منافسات الدوري يصب في مصلحة كرة السلة الإماراتية والمنتخبات الوطنية، مشيداً بالجهود التي تبذلها الأندية من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة.

وكرم القرقاوي في حفل التتويج اللواء محمد المري رئيس شركة الألعاب بنادي شباب الأهلي، وأعضاء الاتحاد في الدورة السابقة وطاقم تحكيم النهائي، مشيداً بكفاءته العالية في إدارة المباراة النهائية.

وأعرب قيس الشبيبي نجم شباب الأهلي لكرة السلة عن سعادته وزملاؤه بالتتويج بدرع الدوري، مؤكداً أن اللقب ثمرة عطاء اللاعبين طوال الموسم، مضيفاً: قدمنا مستوى متميزاً في المباراة الفاصلة وتمكنا من استعادة لقبنا بجدارة، وهذا جهد موسم كامل جنينا ثماره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"