عادي
النسخة 18 شهدت 13 نزالاً مثيراً

«محاربي الإمارات» تتوج البرازيلي أوليفيرا في النزال الرئيسي

16:48 مساء
قراءة دقيقتين
من تتويج الفائزين
النزال الرئيسي
احتفال البطل
أبوظبي - محمد مصطفى
حققت النسخة الثامنة عشرة من بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة نجاحاً باهراً، وكشفت عن بطل جديد بتتويج البرازيلي فينسيوس دي اوليفيرا بلقب وزن الديك، بعد تغلبه على المغربي اكزافير علاوي في النزال الرئيسي، وأقيمت نزالات البطولة السبت بصالة «جوجيتسو ارينا» في العاصمة أبوظبي، بحضور الجمهور.
وحضر النزالات وتوج الفائزين منصور الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة المدير التنفيذي لبالمز الرياضية، بحضور البطل فيصل الكتبي نجم الجوجيتسو، كما حضر البطولة المقاتل العالمي الأمريكي كين فلاسكيز البطل السابق في الألعاب القتالية ومايكل تاسكا نجم UFC، كلارنس سيدورف النجم السابق في الكرة الهولندية.
وتغلب المقاتل البرازيلي أوليفيرا بـ«الضربة القاضية»، على المقاتل المغربي اكزافير علاوي البطل السابق لمحاربي الإمارات في النزال الرئيسي، وأنهى البطل النزال في الجولة الثانية بعد السيطرة على مجريات النزال في وزن الديك بآخر النزالات التي شهدتها البطولة، التي تضمنت 13 نزالاً قوية في مختلف الفئات بمشاركة 26 مقاتلاً من 19 دولة.
وأكد فؤاد درويش فخره بفريق العمل الذي أنجز نسختين من بطولة محاربي الإمارات في 48 ساعة فقط، ذاكراً أن ذلك يمثل إنجازاً غير مسبوق في تاريخ الألعاب القتالية المختلطة في الدولة.
وأشار درويش إلى أن نجاح النسختين 17 و 18 فنياً وتنظيماً أبهر المشاهير الذين تابعوا النزالات، وأكدوا أن ما حققته محاربي الإمارات فاق توقعاتهم، وأضاف: «بالتأكيد كل هذه النجاحات لم تكن تتحقق لولا الدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة التي هيأت الأجواء النموذجية والبنية التحتية التي تساعد على تنظيم كافة الفعاليات الرياضية، وأيضاً الدعم والتوجيهات من عبد المنعم الهاشمي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة والذي يتابع بدقة كافة التفاصيل».
وفي باقي النزالات فاز الأمريكي شين سوريانو على منافسه الإسرائيلي نواد لاحات في وزن 63 كجم بالضربة القاضية الفنية، وفاز الروسي دينيس تيوليلن على البرازيلي فيريرا في الوزن المتوسط بالضربة القاضية الفنية.
وفي نزالات السيدات، تغلبت الكندية كورين لافر امبو ازعلى السويدية مالين هير في وزن 58 كجم وزن الذبابة بالاستسلام، كما فازت الإيطالية ماريا جيوفانا على منافستها الإسرائلية دانيلا شوتوف في وزن 54 كجم.
وفي وزن الخفيف للرجال، فاز المغربي انس منير سراج على النرويجي جواكيم تولفسن باجماع الحكام بعد أداء رائع من سراج، كما تغلب الأمريكي أوستن اورنت على المكسيكي دانيال فيغا بالضربة القاضية في الجولة الثالثة، وفاز الأمريكي كاريتغتن بانكس على البرازيلي مارسيو أبوبكر في وزن الخفيف بقرار الحكام، كما فاز الأردني جلال الدعجة على خصمه الكاميروني جوريس في وزن الديك بقرار الحكام في نزال حماسي.
وأعرب البطل البرازيلي أوليفيرا عن سعادته باللقب، ووجه الشكر الى ابوظبي واللجنة المنظمة، مؤكداً أنه حصل على لقب مهم في مسيرته أمام منافس قوي، وأشار إلى أن لقب محاربي الإمارات سيفتح له الطريق في تحقيق القاب قادمة في البطولات العالمية، ووجه شكره إلى الجمهور البرازيلي الذي دعمه خلال النزال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"