عادي

مصر تتعادل مع كينيا وتتأهل إلى بطولة أمم إفريقيا

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
1

تأهل المنتخب المصري لكرة القدم إلى بطولة أمم إفريقيا المرتقبة في الكاميرون عام 2022، بتعادله مع مضيفه الكيني 1-1 الخميس ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى المسابقة.

وتقدم «الفراعنة» عن طريق محمد مجدي «أفشة» (2)، فيما أدرك عبدالله حسن التعادل لكينيا (65). وأكمل المنتخب الكيني ربع الساعة الأخير من المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد مدافعه جونستون أوموروا لتعمده ضرب مصطفى محمد من دون كرة (75).

وبتلك النتيجة، واصل المصريون تصدرهم للمجموعة السابعة برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر الذي تأهل للمرة الأولى في تاريخه للنهائيات عقب تعادله مع توجو سلباً.

ويلتقى المنتخبان الثلاثاء المقبل لتحديد أول وثاني المجموعة، فيما ظل المنتخب الكيني ثالثاً برصيد 4 نقاط، قبل توجو متذيل الترتيب بنقطتين.

وكان الشوط الأول من المباراة متوسطاً فنياً، مع سيطرة واستحواذ من جانب المنتخب الكيني، في غالب الفترات، وسط تراجع دفاعي للفراعنة، رغم الهدف المبكر الذي أحرزه أفشة، مستغلاً عرضية محمد هاني وحولها بتسديدة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس إيان أوتيينو (2).

وبعد الهدف، ضغط المنتخب الكيني في مسعى لإدراك التعادل، وتعددت الركلات الركنية والتمريرات العرضية عن طريق ثنائي الجنب حسن وكينيث موغونا، وكانت أبرز الفرص التي لم تؤت ثمارها في الدقائق (8، 25، و48).

وكاد محمد صلاح يضاعف النتيجة للمنتخب المصري إثر هجمة مرتدة، لكن تسديدته علت العارضة (51).

لكن ضغط الكينيين أسفر في نهاية المطاف عن هدف التعادل في الدقيقة (65)، بعدما فشل دفاع الفراعنة في تشتيت ركلة ركنية ارتدت من القائم الأيسر للحارس محمد الشناوي، ووصلت إلى حسن الذي أسكنها في الشباك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"