عادي
95 مليون درهم صافي أرباحها في 2020

«دريك آند سكل»: إعادة الهيكلة التنظيمية والمالية تتقدم بشكل إيجابي

12:31 مساء
قراءة دقيقتين
دريك آند سكل
دبي: «الخليج»

حققت شركة «دريك آند سكل إنترناشيونال» صافي أرباح لها في 2020 بلغت 95 مليون درهم وإجمالي ربح بقيمة 17 مليونا، مؤكدة في الوقت ذاته أن إعادة الهيكلة التنظيمية والمالية تتقدم بشكل إيجابي
بلغت الإيرادات المحققة 182 مليونا في 2020 مقارنة مع681 مليونا عن 2019، وحققت أرباحا من استبعاد شركة تابعة بلغت 291 مليون درهم، وبلغت الأرباح من العمليات المستمرة 114 مليون درهم مقارنة مع 234 مليونا في 2019 وأحد الأسباب الرئيسية لصافي الربح عن 2020 هو تخفيض المصاريف العمومية والإدارية إلى 69 مليون درهم مقارنة بـ 252 مليون درهم خلال 2019، وانخفض إجمالي حقوق الملكية السلبية من 3.98 مليار درهم في عام 2019 إلى 3.9 مليار درهم في عام 2020. 
واستقرت الطلبات المتراكمة عند 398 مليون درهم مدعومة بعملياتها التشغيلية الجارية في الإمارات والجزائر وتونس وفلسطين والهند والكويت والعراق وألمانيا.
 وقال منير منصور، الرئيس التنفيذي للشركة: حرصنا خلال الأشهر القليلة الماضية على التعامل مع العديد من المشاريع الجارية وضمان تسليم العقود الحالية كما كان هناك تركيز على تعزيز الكفاءة التشغيلية والإدارة الفعالة التكاليف التشغيل وفي نفس الوقت إعادة تنظيم العمليات حتي نكون مستعدين لتسليم خطة العمل لمدة 5 سنوات بعد إعادة الهيكلة.

موافقة المساهمين

 وتستمر عملية إعادة الهيكلة التنظيمية في التقدم بشكل جيد بناءً على موافقة المساهمين في عام 2019، خصوصا بعد استبعاد إحدى الشركات التابعة وإعادة التركيز على أعمال الهندسة الكهروميكانيكية. وتبذل الشركة جهودا متواصلة للاستحواذ على المزيد من المشاريع الممكنة سواء في دولة الإمارات أو خارجها.
 وفيما يتعلق بخطة إعادة الهيكلة المالية؛ فقد تم التوصل إلى اتفاق مبدئي مع مجموعة من أكبر المقرضين في أوائل شهر يناير/كانون ثاني 2021. بحيث تم تقديم هذا الاتفاق إلى جميع الدائنين في وقت سابق من هذا الشهر والذي نأمل أن يتم الموافقة عليه لعمل إجراءات إعادة هيكلة شاملة.
ويتم حاليا الانتهاء من الوثائق التفصيلية للحصول على الموافقة الرسمية من غالبية الدائنين. عند الموافقة وبدعم من هيئة إعادة التنظيم المالي، نتطلع بعد ذلك، إلى الحصول على موافقة المحاكم المختصة لتنفيذ وتطبيق خطة إعادة الهيكلة وبمجرد حصول الشركة على الموافقة عليها من قبل المحكمة، سيكون دورالمساهمين الموافقة على الصفقة وإطلاق حقوق الاكتتاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"