عادي
منافسات قوية في ختام موسم مضمار أبوظبي

صراع ثلاثي في الجولة الثالثة للتاج الثلاثي العربي

14:17 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: محمد مصطفى
يختتم مضمار نادي أبوظبي للفروسية موسم 2020-2021 مساء الأحد بتنظيم حفله الرابع عشر والختامي، الذي يتضمن 6 أشواط للخيول العربية الأصيلة باستثناء شوط واحد للخيول المهجنة الأصيلة.
ويبرز من خلال الحفل الشوط الرابع الذي خصص للجولة الثالثة للتاج الثلاثي العربي للخيول العربية الأصيلة، كما يتضمن أيضاً الجولة الأخيرة لكأس الوثبة ستاليونز للاسطبلات الخاصة.
ويحتدم الصراع في الشوط الرابع المخصص للتاج الثلاث العربي بين الثلاثي «أوتمان» بطل الجولة الثانية، و«مجيب» بطل ديربي الإمارات في آخر منافسة، و«وفوعة» وصيفة كلاسيكة أبوظبي، ويقام السباق الأبرز لمسافة 2400 متر، ويشارك أيضاً الجواد «متقدم» والمهرة العمانية «نور اوجالان» التي تشارك لأول مرة.
ختام كأس الوثبة
وتجذب الجولة الختامية لكأس الوثبة ستاليونز لملاك الاسطبلات الخاصة في الشوط الثاني حصة كاملة قوامها 16 خيلاً، تتنافس لمسافة 1600 متر (تكافؤ)، ويبرز منها «اشتون توريتيس» الفائز هنا على مسافة أقل، وتحتدم المنافسة بوجود 8 من خيول خالد النابودة يبرز منها كل من «ايه اف العجاج» بقيادة تاج أوشي، والفرس «نوف كيه بي» التي يقودها الفارس ريتشارد مولن، ومن الخيول المتحدية الخطير «السيد» و«مروج».
المبتدئة تفتتح الأمسية
وينطلق الحفل الأخير بشوط المبتدئة لمسافة 1200 متر، بمشاركة 14 خيلاً تسعى للتنافس على إنهاء الموسم بالفوز والخروج من فئة المبتدئة، في مقدمتها «مشاري»، بجانب الفرس العائدة «أم زين».
ويتوقع أن يشهد الشوط الثالث لمسافة 2200 متر (تكافؤ)، تنافساً مثيراً من واقع مستويات الخيول في آخر مشاركاتها، وربما يقود «تاجر» التنافس بجانب رفيقه «قرم»، وهناك «ما يرومون» الفائز بذات المسافة والمضمار.
وفي الشوط الرابع لمسافة 2200 متر (تكافؤ)، يطمح الجواد «جبلاني» لتسجيل ثلاثية قبل انتهاء الموسم، لكن الجواد الفائز مرتين بذات المسافة والمضمار، يواجه خصوماً أشداء أبرزهم وصيفه بفارق رأس في آخر مشاركة الجواد «جوال الريف» الذي يسعى بدوره لتسجيل ثالث فوز، ويشاركهما أيضاً في المنافسة صاحب المركز الثالث في ذلك السباق «واعظ».
16 خيلاً في المهجنة
ويسدل الستار على الحفل بالسباق الوحيد المخصص للخيول المهجنة بمشاركة 16 خيلاً تتنافس لمسافة 1600 متر (تكافؤ)، ويشارك المدرب دووج واتسون بأربعة خيول قوية يبرز منها «القعقاع» و«الفلك»، فيما يدفع ساتيش سيمار بثنائي قوي جداً يتمثل في «لو اوف بيس» و«ميلرس هاوس» بوجود «تفاخر» و«مكار» الذي يشارك لأول مرة في الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"