عادي

اتهام بيكهام بخرق القواعد بسبب أجر ماتويدي

13:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بيكهام ينتظر عقوبات الاتحاد
المخضرم الفرنسي بليز ماتويدي

يواجه النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام اتهامات بتجاوز قواعد المسابقة المحلية في الدوري الأمريكي لكرة القدم بسبب منحه أجراً، فوق الحد المسموح به، للاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي (34 عاماً) بطل العالم.
وقالت رابطة الدوري إن بيكهام عبر ملكيته بالشراكة لنادي إنتر ميامي جعل ماتويدي الذي اشتراه من اليوفنتوس العام الماضي «لاعباً مشترك المدفوعات» أي يحصل على أجره من مصادر متنوعة، وذلك للمحافظة على نجومه الثلاثة هيجواين ورودولفو بيتزارو وماتياس بيلجريني.
وتنص اللوائح على عدم السماح بشراء أكثر من 3 أجانب ويسمح بمنح اثنين منهم أجوراً أكثر من سقف أجور اللاعبين المحليين، لكن يسمح بمنح اللاعب الأجنبي الثالث أجراً مرتفعاً في حال تقديم النادي مبلغ 150 ألف دولار للدوري توزع بين الأندية الأخرى.
تحقيق الاتحاد الأمريكي للعبة كشف عن دفع أجر مرتفع لماتويدي يتجاوز السقف المحدد لـ«لاعب مشترك المدفوعات» تجعله مثل الأجنبيين المرتفعي الأجر.
واضطر بيكهام لشراء ما تبقى من عقد لاعب الوسط الأرجنتيني ماتياس بيلجريني وترحيله بعقد إعارة لفريق فورت لودرديل «فريق ميامي في الدرجة الأولى»، لكن اتحاد الكرة أكد على صدور قرار وعقوبات قريباً بحق إنتر ميامي الذي أنهى عام 2020 في المركز العاشر من الدوري الذي يتضمن 14 فريقاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"