عادي

«موارد دبي» و«هيئة الثقافة والفنون» تتفاهمان للتعاون وتبادل الخبرات

16:31 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

دبي: «الخليج»
وقعت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وهيئة الثقافة والفنون، مذكرة تفاهم لوضع إطار عام للتعاون وتبادل الخبرات، انطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة بالتعاون والتكامل وتبادل الخبرات والمعارف بين الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية، وتحقيقاً للأهداف المنشودة والرامية إلى تضافر الجهود في إثراء المعارف الحكومية والارتقاء بكفاءة الكوادر الوطنية.
وجاء توقيع المذكرة، انطلاقاً من كون الدائرة، جهة حكومية متخصصة في إدارة وتنمية الموارد البشرية، وتطوير الكفاءات الفنية والسلوكية لمختلف الفئات الوظيفية، بمنظومة متكاملة من البرامج التعليمية والتدريبية والأبحاث والدراسات والخدمات المتعلقة بالموارد البشرية.
ونصت المذكرة على آلية التعاون بين الطرفين بتقييم الكفاءات الفنية والسلوكية لموظفي الهيئة.
وقع المذكرة عبدالله الفلاسي، المدير العام للدائرة، وهالة بدري، المديرة العامة للهيئة عن بُعد بتقنية «ميكروسوفت تيم».
وأكد الفلاسي، حرص الدائرة على تقديم كل أشكال الدعم للجهات الحكومية في دبي، والتعاون معها للارتقاء بالمورد البشري، وتمكينهم من الإبداع والابتكار في المجالات الوظيفية ذات التأثير المهم في العمل الحكومي.
وقال إن مركز تقييم الكفاءات في الدائرة، سيجري بموجب المذكرة تقييم الكفاءات في الهيئة. فهو يتميز بدقة النتائج التي يقدمها باتباع معايير تستند إلى بيانات التحليل الوظيفي، على أيدي مقيمين مدربين أكفاء، يستخدمون مجموعة من الأدوات المعتمدة لضمان صحة النتائج.
وأضاف أن عمل المركز يتضمن تقييم الكفاءات الشخصية والمهنية، وقياسها وتطويرها، وتحديد نقاط القوة والضعف للكوادر، عبر تصميم وتنفيذ مجموعة متكاملة من الاختبارات الدولية، بإشراف نخبة من الاستشاريين الذين يتولون مسؤولية تقييم كفاءة المتدربين وفق الكفاءات السلوكية والأداء الوظيفي.
فيما قالت هالة بدري «نحرص في دبي للثقافة على تعزيز أطر شراكاتنا مع مختلف الجهات والدوائر الحكومية بهدف التحسين المستمر في أدائنا المؤسسي. وتعمل الهيئة وفق استراتيجية طموحة تشكّل ثقافة السعادة والتميز المؤسسي محوراً أساسياً من محاور خارطة طريق استراتيجيتها 2020-2025، ترتكز على بناء كوادر سعداء مبدعين وممكّنين، وتوفير بيئة عمل تقوم على قيم التعاون والحلول المبتكرة، وفق برامج شامل للتميز الحكومي وضعناه اعتماداً على المحاور الثلاثة الرئيسية في منظومة التميز الحكومي في إمارة دبي مرجعية لنا».
ونصت المذكرة، كذلك، على التعاون في التدريب والتعليم الداعم لتطوير الأداء المؤسسي، وإكساب موظفي الطرفين معارف ومهارات جديدة في عملهم، والتعاون في برامج إعداد وتمكين الكفاءات من مختلف الفئات الوظيفية، والتعاون في توثيق ونشر وتبادل أفضل الممارسات الحكومية، وإثراء المحتوى المعرفي للخبرات التطبيقية للإدارة الحكومية، وتفعيل قنوات الاتصال المؤسسي بين الطرفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"