عادي

الحكومة اليابانية فرحة بتوأمي باندا

22:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

وضعت أنثى الباندا «شين شين» في حديقة وينو للحيوانات في طوكيو، توأمين، ما شكّل حدثاً في اليابان دفع كاتسونوبو كاتو، الناطق باسم الحكومة اليابانية، للتعليق بأن ولادة توأمي الباندا «نبأ مفرح».

ولم يُعلَن عن جنس المولودين بعد. وقالت حديقة الحيوانات في بيان إن موظفي الموقع «يبذلون قصارى جهدهم في هذه اللحظة لحماية ومراقبة الأم وصغيريها».

وهذه المرة الأولى التي تشهد فيها حديقة الحيوانات في وينو ولادة توأمي باندا. ووُضع أحد الصغيرين، ووزنه لا يتعدى 124 جراماً، في حاضنة، على ما أوضح لاحقاً ناطق باسم حديقة الحيوانات. وأشار الناطق إلى أن أنثى الباندا شين شين «بصحة جيدة» وتعتني بالصغير الثاني.

وهذه أول ولادة لصغار باندا في حديقة وينو للحيوانات منذ 2017 تاريخ ولادة الأنثى شانج شانج التي استحالت عامل جذب رئيسياً إلى الموقع قبل جائحة «كوفيد-19».

ولم يتبق في الطبيعة حالياً سوى نحو 1800 باندا عملاق في العالم، تعيش في غابات للخيزران في مناطق جبلية صينية، وهو موئل طبيعي آخذ في الانحسار بحسب الصندوق العالمي للطبيعة. كما يعيش نحو 600 حيوان آخر من هذه الفصيلة المهددة في حدائق حيوانات حول العالم.

ودأبت الصين على إعارة حيوانات باندا عملاقة لفترات طويلة إلى بلدان أجنبية كبادرة صداقة، في إطار ما يسمى «دبلوماسية الباندا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"