عادي
انطلاقة متجددة للبطولة في ليتوانيا

فريق أبوظبي يستعد لبطولة العالم لزوارق الفورمولا 2

20:20 مساء
قراءة دقيقتين
زوارق أبوظبي جاهزة للتحدي
راشد القمزي

برعاية سموّ الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السموّ رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، تجتمع اليوم السبت، بعثة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا السريعة في مدينة كوبيسكس بليتوانيا، استعداداً للمشاركة في الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، والتي تحتضنها كوبيكس ابتداء من الغد الأحد وحتى الثلاثاء المقبل، في انطلاقة متجددة للبطولة الأوروبية العريقة للموسم الحالي 2021، ويترأس بعثة الفريق سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي البحري، وتضم البعثة المتسابقين: راشد القمزي ومنصور المنصوري، والراديو مان ناصر الظاهري والمتسابق الاحتياطي راشد الرميثي.

وكانت زوارق الفريق خاضت تدريباً مكثفاً قبل أيام في معسكر الفريق في إيطاليا ولثلاث أيام متواصلة، في استعداد جاد لانطلاق الجولة الأولى من البطولة، والتي من المتوقع أن يشارك من خلالها 30 زورقاً من مختلف أنحاء القارة الأوربية فيما سيكون فريق أبوظبي هو الوحيد المشارك من خارج القارة.

وتمكن فريق أبوظبي من إحراز لقب البطولة مرتين من خلال مشاركته من 2016 إلى 2020 عبر المتسابق المتألق راشد القمزي، ويبحث خلال هذا الموسم عن استعادة اللقب، والذي فاز به الموسم الماضي البرتغالي دوارتي بينيفتي من خلال البطولة المضغوطة التي تمت إقامتها خلال جائحة «كورونا» في أسبوعين فقط من سبتمبر/ أيلول الماضي.

ويبدأ الفريق مشاركته في البطولة من خلال التحضير والتجهيز الرسمي غداً الأحد عبر المنافسة والتسجيل ومراسم الفحص الفني، ثم انطلاق سباق أفضل زمن بعد غد الاثنين، وتختتم المنافسة مع السباق الرئيسي يوم الثلاثاء وختام البطولة.

ويستعيد الفريق الأحمر ذكريات جميلة مع البطولات العالمية، لاسيما وأن آخر مشاركة كانت في موسم 2019، ويسعى الفريق إلى بداية قوية من خلال هذه الجولة في افتتاح الموسم من أجل المنافسة على اللقب العالمي.

ويبدأ موسم بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 مع ليتوانيا ثم الانطلاق للجولات المقبلة في سبتمبر/ أيلول من خلال إيطاليا ثم بجولتي الختام في البرتغال، ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة كشف النقاب عن جولة خامسة عبر الخريطة الأوروبية للمسابقة.

وأكد سالم الرميثي جاهزية الفريق للتحدي والمنافسة على لقب الجولة الافتتاحية من البطولة، خاصة مع البدء بمعسكر تدريبي قبل انطلاق المسابقة، وقال: «جاهزون لتقديم مستوى قوي في الأيام الثلاثة القادمة، وتمثيل الإمارات خير تمثيل من خلال جولات البطولة العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"