عادي
لتسهيل تمويل القروض التكميلية لمستفيدي «زايد للإسكان»

«الطاقة والبنية التحتية» توقع 4 مذكرات مصرفية

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
سهيل المزروعي يشهد توقيع إحدى الاتفاقيات

دبي:«الخليج»
أبرمت وزارة الطاقة والبنية التحتية، بحضور سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أربع مذكرات تفاهم مع كل من مصرف الإمارات للتنمية، ومصرف الإمارات الإسلامي، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف عجمان؛ وذلك لتسهيل عملية تمويل القروض التكميلية (فروق القيمة بين قرض البرنامج وقيمة المسكن) للمواطنين المستفيدين من برنامج الشيخ زايد للإسكان.

تهدف المذكرات إلى تمكين المواطنين من الحصول على أسعار تنافسية للقروض التكميلية، والتي ستعزز من تمكين المواطنين في استلام المساكن، لا سيما المستفيدين من الأحياء السكنية، وقد شملت الاتفاقيات حصول المستفيدين على تخفيض على أسعار الفوائد، بالإضافة إلى خفض وإلغاء بعض الرسوم الإدارية.

وقع مذكرات التفاهم من جانب الوزارة المهندسة جميلة الفندي، مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان، وعن مصرف الإمارات للتنمية أحمد النقبي، الرئيس التنفيذي، وعن مصرف الإمارات الإسلامي صلاح أمين، الرئيس التنفيذي في الإمارات الإسلامي، وعن بنك دبي الإسلامي فارون سود رئيس التمويل السكني، وعن مصرف عجمان، محمد أميري الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان، وذلك في مقر وزارة الطاقة والبنية التحتية.

وأوضح وزير الطاقة والبنية التحتية، أن توقيع هذه المذكرات يهدف إلى توحيد الجهود لخدمة المواطنين المستفيدين من خدمات البرنامج، من خلال توفير التسهيلات المصرفية الخاصة بتمويل الإسكان، والبحث في الحلول الناجحة التي من شأنها تخفيف الأعباء المالية على المستفيدين، مشيداً بدور المصارف الوطنية في تعزيز استقرار الأسر المواطنة، والمساهمة في تلبية الاحتياجات السكنية الحالية والمستقبلية، وخفض زمن استلام المستفيدين لمساكنهم عن طريق البرامج التمويلية مع القطاع المصرفي.

وأكد أن مذكرات التفاهم التي تم إبرامها تأتي تلبية لتطلعات واحتياجات الإماراتيين، وتوفير المسكن الملائم لهم، بما يحقق الاستقرار الأسري والرفاهية لأبناء الإمارات.

من جانبها قالت المهندسة جميلة الفندي: «إن العمل الجاد لخدمة مواطن ي الإمارات يأتي انطلاقاً من إيمان وزارة الطاقة والبنية التحتية، بأن المواطن الإماراتي يشكل محور التنمية وركيزة أساسية في تحقيق التنمية المستدامة التي تنشدها حكومة الإمارات.

وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، إن مصرف الإمارات للتنمية ملتزم بتحقيق أهدافه الساعية إلى توفير سكن ملائم للمواطنين.

من جانبه قال صلاح أمين، الرئيس التنفيذي في الإمارات الإسلامي: «يحرص الإمارات الإسلامي على توجيه جهوده نحو الارتقاء بجودة حياة مواطني دولة الإمارات، ويسعدنا أن نواصل شراكتنا مع برنامج الشيخ زايد للإسكان ووزارة الطاقة والبنية التحتية، تأكيداً على التزامنا الراسخ بتوفير حلول مبتكرة لتمويل المنازل لمواطني الدولة.

وصرح فارون سود، رئيس التمويل السكني في بنك دبي الإسلامي: «يسعدني أن أعرب عن تقديرنا البالغ وفخر مؤسستنا بأن يرتبط اسمها باسم برنامج الشيخ زايد للإسكان الموقر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"