عادي

السيسي يعلن تدشين الجمهورية الجديدة ويؤكد: أمن مصر القومي خط أحمر

02:15 صباحا
قراءة دقيقتين
السيسي

القاهرة: "الخليج"

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، الخميس، إن المبادرة القومية "حياة كريمة"، تعد تدشيناً للجمهورية المصرية الجديدة، وتسعى إلى رفع مستوى معيشة  4 آلاف و658 قرية يعيش بها 58 مليون شخص خلال السنوات الثلاث المقبلة بتكلفة تزيد على 700 مليار جنيه.

وأوضح الرئيس السيسى، خلال فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى، أن المبادرة هى تدشين للجمهورية المصرية الجديدة القائمة بثبات ورسوخ على الديمقراطية الحديثة التى تمتلك القدرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتسعى لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية،ومفاهيم العدالة الاجتماعية والكرامة وبناء الإنسان المصرى صحياً وفكرياً وثقافياً.

وأكد على أن المواطن المصرى هو أيقونة انتصاره ومجده والجمهورية الجديدة تليق بالمصريين وتناسب تطلعاتهم وتمثل تضحيتهم. وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته:"أكدنا دائما استعداد مصر لنقل الخبرات في مشاريع الكهرباء والإنتاج الزراعي لكل أشقائنا في القارة الإفريقية".

وأشار الرئيس المصري على أن القاهرة تدير علاقاتها الإقليمية والدولية بثوابت راسخة قائمة على الاحترام المتبادل والجنوح للسلام، مشيراً إلى أن مصر أصبحت تمتلك من الأدوات السياسية و العسكرية والاقتصادية ما يعزز من حماية مقدراتها.

وشدد السيسي في حديثه على أن المساس بأمن مصر القومي خط أحمر قائلاً: "أقول لكم بصدق المساس بأمن مصر القومي خط أحمر ولا يمكن اجتيازه".

وشهد المؤتمر توقيع الرئيس المصري على وثيقة المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة". وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد أطلق مبادرة (حياة كريمة) في 2 يناير 2019، لتنمية الريف المصري، ثم تحولت لمشروع قومي في مُقتبل عام 2021؛ لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجاً في التجمعات الريفية على مستوى الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"