عادي

300 معلم ومعلمة يحددون المشكلات السلوكية لطلبة الحلقتين الأولى والثانية

19:36 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

يحدد 300 معلم ومعلمة في مدارس الشارقة، المشكلات السلوكية لطلبة الحلقتين الأولى والثانية، خلال بحث ميداني يجريه مجلس الشارقة للتعليم، على أن يكون من بين المعلمين والمعلمات 150 من 10 مدارس حكومية و150 من 10 مدارس خاصة.

ويستهدف المجلس من البحث وضع أطر علاجية ترتكز على طرح برامج وأنشطة تعمل على علاج المشكلات السلوكية للطلبة في إطار نسق تربوي خاص.

وأكد المجلس أنه سيعمل على طرح تلك الدراسة البحثية بالتعاون مع معهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الشارقة وفي إطار شراكاته مع عدد من الجهات في الإمارة ومنها الجامعة والمكتبة العامة ووزارة التربية والتعليم والمنطقة التعليمية والمدارس والجهات المتعاونة مع الجامعة.

وأفاد الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم بأن المجلس، في طور مواصلة تنفيذ اختصاصاته المعنية بالميدان التربوي وتعزيزاً لما يتولاه قسم البحوث والتدريب في المجلس من خطط سيطرح مشروعاً من بحث إجرائي يستند إلى أسس علمية ونظرية عن السلوكيات وتنطلق فكرة المشروع عبر إجراء دراسة بحثية حول المشكلات السلوكية لدى عينة من طلبة الحلقة الأولى والحلقة الثانية في مدارس إمارة الشارقة وذلك بغرض وضع خطة علاجية عبر توفير فعاليات وأنشطة تساهم في الحد من تلك المشكلات.

من جانبها قالت عائشة أحمد الجرمن، مدير إدارة الرعاية والأنشطة في مجلس الشارقة للتعليم: «سيتم خلال البحث أخذ عينة عشوائية تشمل 300 معلم ومعلمة بينهم 150 من 20 مدرسة حكومية بواقع 10 مدارس للذكور و10 للأناث و 150 معلماً ومعلمة من المدارس الخاصة في الإمارة».

وأوضحت أن من بين أهداف المشروع التعرف إلى اختلاف طبيعة المشكلات السلوكية لدى طلبة الحلقتين الأولى والثانية باختلاف المرحلة الدراسية والتعرف إلى اختلاف طبيعة المشكلات السلوكية عند طلبة الحلقتين الأولى والثانية باختلاف نوع المدرسة (حكومية، خاصة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"