عادي

ارتفاع طفيف في عدد هجمات البرمجيات الخبيثة بالإمارات

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

ألقى بحث أجرته «كاسبرسكي» الضوء على انتشار البرمجيات الخبيثة في منطقة الشرق الأوسط، التي شهدت وقوع 161 مليون هجوم بهذه البرمجيات بنمو قدره 17% مقارنة برقم العام الماضي، البالغ 138 مليوناً. ويتفاوت النمو في كل دولة من دول المنطقة؛ إذ شهدت سلطنة عُمان 67% والكويت 64% والبحرين 45% ومصر 32% في الهجمات بالبرمجيات الخبيثة، أما كل من قطر فارتفعت بنسبة 16% ودولة الإمارات فشهدت ارتفاعًا أقل بنسبة 7%.

وقال ماهر يموت الباحث الأمني الأول لدى كاسبرسكي، إن الأشهر ال 12 الماضية أبرزت الطرق التي أعاد بها مجرمو الإنترنت تركيز جهودهم على اختراق أنظمة الأفراد والشركات للوصول إلى البيانات والمعلومات المهمة، على الرغم من أن البرمجيات الخبيثة ظلّت دائماً مصدر تهديد وقلق.

وأضاف: «نظراً للنمو الهائل في التحوّل الرقمي منذ العام الماضي، وبالنظر إلى الزيادة في العمل عن بُعد الناجمة عن الجائحة العالمية، أصبحت بلدان الشرق الأوسط هدفاً جذاباً لأولئك الذين يتطلعون إلى استغلال ضعف معرفة الأفراد بالأمن الرقمي».

واستحوذت تركيا على نحو ربع الهجمات بالبرمجيات الخبيثة التي شهدتها المنطقة، بواقع 44 مليون هجوم، تلتها مصر (42 مليوناً) ودولة الإمارات (34 مليوناً) فسلطنة عُمان (14 مليوناً) فالكويت (11 مليوناً) وأخيراً البحرين (5 ملايين).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"