عادي

بلدية دبي تفوز بالجائزة الدولية للابتكار

22:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بلدية دبي

حصلت بلدية دبي على الجائزة الدولية للابتكار والتحسين والتطوير، في فئة السعادة والتي تنظمها مجموعة دبي للجودة، وذلك عن مبادرتها «قوت» ضمن 86 مشاركة من داخل وخارج الدولة.

تهدف مبادرة «قوت» إلى المساهمة في تعزيز الثقة في سلامة الغذاء وتحسين خدمة فحص العينات الغذائية التي تمكن المتعامل من فحص جودة وسلامة المنتجات الغذائية للتأكد من خلوها من البكتيريا المسببة للأمراض والمواد الكيميائية الضارة ومطابقتها للمواصفات المحلية والعالمية المعتمدة والكشف الفوري عن مسببات الأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية وذلك من خلال الاعتماد على أحدث التقنيات بما يضمن الريادة في مجال مختبرات الفحص وتحقيق نتائج سريعة وبدقة عالية ما ينعكس إيجاباً على تحسين تجربة المتعاملين وتعزيز سعادتهم.

ونجحت مبادرة «قوت» في تحقيق نتائج إيجابية منذ إطلاقها ومنها إطلاق المختبر المتنقل الذي ساهم في تقليل مدة الفحص من 5 أيام عمل إلى يومين وتعزيز القدرة الاستيعابية للعينات بنسبة 175 في المئة إلى جانب اعتماد مبادرة التقنيات السريعة التي ساهمت في تسريع الإفراج عن الشحنات خلال يومين بدلاً من 5 أيام، إضافة إلى الربط الذكي للأجهزة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية تتبع العينات والبيانات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"