عادي

شال وعمامة سلاطين الصومال لشيخ الأزهر

00:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
2

القاهرة: «الخليج»

قلد رئيس وزراء الصومال، محمد حسن روبلي، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الشال الصومالي، والعمامة، التي يرتديها سلاطين وشيوخ القبائل في الصومال، وذلك تكريماً وتقديراً لفضيلة الإمام الأكبر، على جهوده تجاه الصومال، وتعبيراً عن حب الشعب الصومالي للأزهر الشريف.

وكان شيخ الأزهر، قد استقبل روبلي، وقرر زيادة عدد المنح الدراسية بالأزهر للطلاب الصوماليين، مؤكداً أن الأزهر يدرس فيه حالياً 873 طالباً وطالبة من الصومال، كما يوجد 22 مبعوثاً من الأزهر في الصومال.

وقرر شيخ  الأزهر، إرسال قافلة إغاثية، ومعها مجموعة من المتخصصين لدراسة الخريطة الصحية في الصومال من أجل إرسال قافلة أخرى طبية وثالثة دعوية.

وأكد الطيب،أن الأزهر تربطه علاقة قديمة وعريقة بالصومال، وأروقة الأزهر وجامعته تشهد على تفوق طلاب الصومال علمياً وفكرياً، كما تستقبل أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة بصفة مستمرة أئمة من الصومال لتدريبهم على مجابهة الأفكار المتطرفة وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

 وأضاف أن الأزهر لن يتأخر ولن يدخر جهداً في دعم أشقائنا في الصومال بكل السبل الممكنة من أجل أمنه واستقراره ووحدته.

وأكد رئيس وزراء الصومال، أن بلاده لا يمكن أن تنسى الدور العظيم للأزهر الشريف، حتى من قبل استقلال الصومال، فمعظم العلماء تربوا ونشأوا على يد شيوخ الأزهر وعلمائه وبين أروقته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"