"غالاكسي نوت" تجربة متكاملة تجمع بين الهاتف والكمبيوتر اللوحي

04:00 صباحا
قراءة 3 دقائق

تقول سامسونغ إن جهاز غالاكسي نوت يجمع بين كل المزايا الرئيسة المتوفرة في أجهزة الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي ما يعني أن مستخدمه لن يكون بحاجة لحمل جهازين معه أثناء التنقل .

يوفر غالاكسي نوت تجربة جديدة كلياً باستخدام يد واحدة فإذا كنت ممن لا يمكنهم الاستغناء عن مشغلات MP3 وقارئات الكتب الإلكترونية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحي أثناء التنقل، فإن غالاكسي نوت يمتاز بسهولة الحمل التي تمتاز بها الهواتف الذكية والشاشة الكبيرة التي تمتاز بها أجهزة الكمبيوتر اللوحية، كل ذلك في جهاز واحد يزن 178 غراماً وتبلغ سماكته 6 .9 مم، ما يجعل من الممكن وضعه في الجيب وبالتالي سهولة حمله .

ويمتاز غالاكسي نوت بشاشة كبيرة قياسها 3 .5 بوصة تُعد أكبر شاشة عرض على الإطلاق على مستوى أجهزة الهواتف المحمولة، وتتمتع بنفس القدر من سهولة التنقل وتعطي الشاشة درجة وضوح من نوع WXGA (800*280 .1)، لتوفر أفضل وأنقى صورة للاستغناء عن التمرير صعوداً وهبوطاً أو تقريب الصورة، كما تتيح ميزة Easy-Tasking سهولة التنقل بين التطبيقات المفتوحة من خلال وظيفة تقسيم الشاشات .

ويأتي غالاكسي نوت مزوداً بشاشة لمس عالية الدقة تعمل بتقنية Super AMOLED (صمام ثنائي المصفوفة العضوية النشطة والباعث للضوء) مع قلم ذكي حساس للضغط بتصميم أنيق . وعليه، يتمكن المستخدم من الرسم والكتابة وتحرير الصور الفوتوغرافية أو حتى إرسال الملاحظات المكتوبة بخط اليد إلى الأصدقاء .

تجربة بصرية مذهلة

وتضمن شاشة غالاكسي نوت عرض الكتب الإلكترونية وعروض باوربوينت التقديمية وتطبيقات الأخبار وصفحات الإنترنت براحة تامة وبأقل قدر ممكن من التمرير والتقريب، ما يحد من الحاجة إلى الانتقال بين التطبيقات . ويتيح الحجم الكبير لشاشة غالاكسي نوت تقسيم التطبيقات المفتوحة بطريقة فعالة وإجراء مهام مختلفة في نفس الوقت .

تطبيقات مخصصة

وإلى جانب غالاكسي نوت، أعلنت سامسونغ عن إطلاق قائمة (S Choice) الجديدة التي تندرج ضمن مجموعة تطبيقات سامسونغ (Samsung Apps)، إلى جانب عدد من التطبيقات المصممة خصيصاً لتحقيق الاستفادة القصوى من القلم الذكي (S Pen) . وسوف تتضمن المجموعة الجديدة من التطبيقات Soonr Workplace، وOmniSketch، وZen Brush، وComicBook!، وiAnnotate PDF . ويتيح تطبيق Soonr Workplace التعاون مع الآخرين من خلال ميزة إضافة الحاشية مباشرة على مختلف صيغ الملفات المخزنة على منصة Soonr Cloud كما يوفر تطبيق iAnnotate PDF أيضاً ميزة إضافة الحاشية مباشرة على الملفات بصيغة PDF باستخدام القلم الذكي . وتعد أدوات OmniSketch وZen Brush مفيدة جداً للرسم والتلوين بحرية . ويتيح تطبيق OmniSketch للمستخدمين رسم المخططات باستخدام القلم الذكي كفرشاة تلوين، بينما يوفر تطبيق Zen Brush محاكاة للفرشاة الشرقية .

تجربة غنية

ويحتوي غالاكسي نوت على معالج ثنائي النواة تبلغ سرعته 4 .1 غيغاهرتز، ما يضمن أداء سريعاً للمستخدمين، إضافة إلى واجهة مستخدم مبسطة تضمن سهولة كبيرة في الاستخدام ويتيح الاستفادة من سرعات الإنترنت الفائقة بفضل تقنيتي الاتصال عالي السرعة HSPA+ وLTE، ما يضمن تجربة تصفح سريعة وسلسة، وبالتالي تمكين المستخدمين من بث مقاطع الفيديو في الوقت المناسب، أو التواصل مع أصدقائهم عبر منصات اللعب على شبكة الإنترنت من خلال منصة Game Hub من سامسونغ .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"