عادي

إطلاق أول وقف رياضي مبتكر في دبي

22:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطة تذكارية بعد توقيع الاتفاقية

أعلن مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة التابع لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي، عن إطلاق أول وقف رياضي مبتكر بالتعاون مع شركة sports9714 بهدف تشجيع الرياضيين والهواة على المساهمة في دعم العمل الإنساني في دولة الإمارات من خلال إشراكهم في التحديات والأنشطة الرياضية المختلفة.

وقع الاتفاقية كل من زينب جمعة التميمي، مديرة مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، وأمل ماجد المهيري المدير العام لشركة sports9714 في مقر مجلس دبي الرياضي بحضور علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي.

وبموجب الاتفاقية، سيتم تخصيص جزء من ريع الرياضيين المشاركين في سباقات ونشاطات الشركة الرياضية، للمساهمة في إنشاء وقف رياضي خيري مبتكر، يسهم في تلبية المتطلبات المجتمعية المختلفة في شتى مجالات الحياة كالتعليم، والرعاية الصحية، والأبحاث الطبية وغيرها.

وقال علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي: «يقدم الوقف الرياضي المبتكر فرصة للشركات والمؤسسات الرياضية وكذلك الرياضيين للمساهمة في دعم الأوقاف والعمل الخيري، لترسيخ ثقافة الوقف المبتكر وتوسيع استخداماته ومصارفه في المجتمع».

بدورها، قالت زينب جمعة التميمي، مديرة مركز محمد بن راشد العالمي: «يعتبر الوقف الرياضي من الأوقاف المبتكرة المتميزة كونه سيسهم في تنويع الأصول الوقفية».

وقالت أمل ماجد المهيري: «فكرة إطلاق أول وقف رياضي مبتكر ليست غريبة على أبناء دولة الإمارات وطن العطاء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"