عادي

ثالث إغلاق قياسي لمؤشر الأسهم العالمية من «إم إس سي آي»

10:51 صباحا
قراءة دقيقتين
شي

أغلق المؤشر «إم إس سي آي» العالمي للأسهم آخر جلسات أغسطس/آب، الثلاثاء، عند 741.27 نقطة، مسجلا ثالث إغلاق قياسي مرتفع على التوالي. 
يأتي ذلك فيما سجلت المؤشرات الثلاثة الرئيسية في بورصة وول ستريت أداء قويا لشهر أغسطس/ آب الذي يعتبر تقليديا فترة هدوء لسوق الأسهم الأمريكية.
وبعد أن سجلت المؤشرات الثلاثة جميعها أعلى مستوياتها على الإطلاق في النصف الثاني من الشهر، بما في ذلك أربعة إغلاقات قياسية في خمس جلسات للمؤشر ستاندر اند بورز، تأثرت المؤشرات القياسية الثلاثة بخسائر لأسهم التكنولوجيا في اليوم الأخير من أغسطس/ آب.
وبالنسبة للمؤشر إس اند بي 500 فإن هذا هو سابع شهر على التوالي من المكاسب.
وارتفع المؤشر إس اند بي 2.9% في أغسطس، وبالنسبة للعام فقد ارتفع بنسبة 20.4% منذ مطلع 2021. كذلك، ارتفع المؤشر ناسداك بنحو 4% في أغسطس بينما تباطأ مؤشر داو جونز وأضاف فقط 1.2%. 
من جهتها، أنهت سوق الأسهم الأوروبية الشهر على مكاسب بحوالي 2% بدعم من أرباح فصلية قوية للشركات وتفاؤل بتعاف اقتصادي.
وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أفضل سلسلة مكاسب شهرية له منذ 2013.
وجاء قطاع التكنولوجيا الأفضل أداء في أغسطس/ آب مع صعوده 6% مدعوما بأرباح قوية لبضع شركات، في حين أن زيادة في الإصابات العالمية بكوفيد-19 دفعت أيضا المستثمرين إلى شراء أسهم القطاعات الأكثر صمودا أمام الجائحة.
وجاءت أسهم شركات الموارد الأساسية في مقدمة الخاسرين في أغسطس/ آب مع هبوطها 4.2 بالمئة إذ دفعت تقلبات حادة في أسعار المعادن المستثمرين للانسحاب من القطاع الذي أظهر أداء جيدا منذ بداية العام. (وكالات) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"