عادي

المراهنة ستغيب عن واجهة قمصان «البريميرليج»

20:07 مساء
قراءة دقيقتين
قميص وست هام أحد القمصان التي ترعاها شركة مراهنات

الشارقة: ضمياء فالح

قررت الحكومة البريطانية على هامش مراجعتها قوانين شركات المراهنة في البلاد، منع الشركات من الظهور على قمصان أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، ويدخل القرار حيز التطبيق بدءاً من 2023، كما ستدرس إمكانية منع إعلانات هذه الشركات على اللوحات الإعلانية في الملاعب.

وترعى شركات مراهنة قميص 9 أندية في «البريميرليج» هذا الموسم بمجموع 100 مليون جنيه إسترليني سنوياً كما وجدت المراجعة أن هناك نادياً لديه شراكة من نوع ما مع إحدى هذه الشركات، ناهيك عن رعايتها ل15 نادياً في الدرجة الأولى.

وقال مصدر قريب من المراجعة الحكومية:«لا نريد إلحاق الضرر بالأندية مالياً، لكن هناك توجهاً قوياً لمنع تصدرها قميص الفريق لأنه يجذب الأنظار».

وكان بند المراهنات قد أقر في 2005، لكن الثورة الرقمية سمحت لشركات المراهنات برعاية الأنشطة الرياضية ووعدت الحكومة في 2019 بتغيير شامل للقوانين لتتناسب مع العصر الرقمي، وتم إطلاق مراجعة للنشاط أخيراً في ديسمبر 2020. ويبحث الآن الوزراء سن قانون يمنع وجود اسم شركة مراهنات على قميص النادي الأمامي وعلقت عضوة مجلس العموم عن حزب العمال كارولين هاريس:«إعلانات المراهنات تسقط علينا مثل القصف، ويجب وضع حداً لها لحماية الأطفال ومنع الضرر»، فيما طالب رئيس حزب المحافظين السابق دنكان سميث بمزيد من القيود وقال:«الإعلانات في كل مكان، في الصحف والإنترنت والتلفاز والطريقة الوحيدة لحماية الأطفال من التعرض لإغواء المراهنات هي بمنعها بشكل تام».

وكان بيتر شيلتون (71 عاماً) عميد اللاعبين الإنجليز انضم لحملة 12 ألف شخص يلتمسون من رئيس الوزراء بوريس جونسون تغيير القوانين، لأنه عانى 45 عاماً إدمان المراهنات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"