صلاح عبدالله: جمهور «السوشيال ميديا» مؤشر نجاح أعمالي

03:43 صباحا
قراءة 3 دقائق
القاهرة: حسام عباس

يواصل الفنان المصري صلاح عبدالله، حضوره المميز في ساحة الفن، بمشاركته في أعمال درامية في مواسم عدة، سواء في رمضان، أو خارجه، ويشارك شباب الجيل الجديد من الفنانين تجاربهم بحماس، ويؤكد سعادته بذلك، فهو يشارك أحمد عز تجربته الدرامية الجديدة لرمضان المقبل من خلال مسلسل «هجمة مرتدة»، كما يشارك بدور ضيف شرف في مسلسل «الاختيار» مع أمير كرارة، ولديه أكثر من عمل سينمائي جديد.

* لديك حرص شديد على التواصل مع جمهور «السوشيال ميديا».. ما الهدف؟

- أولًا، أنا أستمتع جداً مع هذه الفئة من الجمهور، وهو مؤشر مهم على نجاح أعمالي وأدواري، وأحرص على التواصل معه في أوقات الفراغ، كما أنشر أشعاري على تلك المواقع، وأتلقى ردود الفعل عنها، وهذا هو الواقع الجديد الذي يجب أن نتفاعل معه، ولا ننفصل عنه.

* وما سر ارتباطك بأعمال أحمد عز؟

- ربما هو يتفاءل بوجودي معه، لكنني أرى أن الدور «ينادي صاحبه»، كما يقولون، وكل شخصية قدمتها في عمل معه كانت لائقة بي، وربما هناك كيمياء خاصة بيننا، وأنا شخصياً أحبه كفنان، وإنسان، وسعيد بالعمل في مسلسل «هجمة مرتدة»، حيث ألعب شخصية أب على المعاش، ومعنا فريق رائع يضم: هند صبري، وهشام سليم، ونضال الشافعي، وندى موسى، والتأليف لباهر دويدار، والإخراج لأحمد علاء، وسيكون عملاً رائعاً لرمضان، إن شاء الله.

* وماذا عن دورك في مسلسل «الاختيار» مع أمير كرارة؟

- دوري في هذا المسلسل محدود، وضيف شرف في الأحداث، لكنني سعيد به لأنه مسلسل مهم عن البطل أحمد المنسي، ويناقش قضية الإرهاب.

* كيف استقبلت صدى فيلم «صندوق الدنيا» عند عرضه مؤخراً؟

- سعيد جداً بنجاح الفيلم على المستويين النقدي، والجماهيري، وهو تجربة مميزة في رصيدي، وسعيد بالعمل مع زملائي خالد الصاوي، ورانيا يوسف، وباسم سمرة، والمخرج عماد البهات.

* ما سر نجاح الجزء الثاني من مسلسل «قيد عائلي»؟

- الأحداث كانت أكثر سخونة، وأكثر تشويقاً، وإثارة، وأعتقد أنه جذب جمهوراً، لأن توقيت العرض كان مميزاً، وبعيداً عن زحام رمضان، وهذا المسلسل تحديداً أنا سعيد به، واستمتعت بالعمل خلاله مع أسماء مميزة، مثل: ميرفت أمين، وعزت العلايلي، وبوسي، ومجموعة مميزة من الشباب الموهوبين.

* وكيف استقبلت ردود الفعل المتناقضة تجاه مسلسل «فكرة بمليون جنيه»؟

- المسلسل حقق نجاحاً قوياً، وردود الفعل عنه كانت إيجابية، والآراء السلبية عنه محدودة، وأي عمل فني يكون هناك من هم معه، ومن ضده، لكن العمل كوميدي، ولطيف، وصابرين، وسهر الصايغ، وعلي ربيع، وكل العائلة في المسلسل، جذبوا الجمهور جداً، وقدمت صابرين دوراً رائعاً، واستمتعت بالعمل معها جداً، وهو عمل ناجح بكل المقاييس.

* هل تميل للأعمال التي يغلب عليها هدف الإضحاك فقط؟

- الكوميديا ليست فناً سهلاً، وإضحاك الجمهور هدف رائع، وجميل، ولا مانع منه، والجمهور يذهب مثلاً لمسرح القطاع الخاص، ويدفع ثمن التذكرة وهدفه الضحك فقط، وأنا لست ضد الأعمال الكوميدية التي تهدف للإضحاك، لأنني ممن شاركوا كثيراً في مسرح القطاع الخاص الكوميدي، وأعرف ما يريده الجمهور، لكن أي عمل تكون له رسالة ضمن تفاصيل العمل، وأفلام إسماعيل ياسين كانت فيها رسالة، وأعتقد أن مسلسل «فكرة بمليون جنيه» كان فيه رسالة للشباب.

* شاركت محمد إمام مسلسله الرمضاني «هوجان» ثم فيلم «لص بغداد».. هل ترتاح لفكرة الثنائي؟

- محمد إمام شاب موهوب، ومتحمس للنجاح، ويسعدني أن أشاركه نجاحاته، وأحببت فكرة «هوجان»، لأنه نوعية مختلفة من الأعمال، ودوري خلاله مختلف، وفيلم «لص بغداد» عمل سينمائي مهم، ومميز، وإضافة لي، ودائماً أحب العمل مع الجيل الجديد.

* واضح أنك في الفترة الأخيرة تميل للعمل مع شباب الجيل الجديد، هل هذا يسعدك؟

- بالتأكيد فأنا أستمتع بالعمل مع النجوم والموهوبين من كل الأجيال، وكما عملت مع الكبار، أعمل مع الشباب، ومصر دائماً ولّادة، ولديها أجيال من الموهوبين الحقيقيين الذين حققوا طفرة للدراما المصرية في السنوات الأخيرة، كما طوروا السينما، وأنا دائماً مشجع ومساند للشباب، وسعيد بكل فنان مجتهد، وطموح، يقدم فناً هادفاً وقوياً يحمل اسم مصر، ويعلي مكانتها.

* ما الجديد الذي ننتظره منك قريباً؟

- أشارك النجمة يسرا، وآسر ياسين، وبيومي فؤاد، وريهام عبد الغفور، بطولة فيلم «صاحب المقام»، تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، وهناك فيلم آخر بعنوان «شاومنج» مع بيومي فؤاد، ونشوى مصطفى، وسامي مغاوري، إخراج شادي أبو شنب، كما أشارك حمدي الميرغني، وأوس أوس في مسلسل «اتنين في الصندوق» لرمضان أيضاً، للمخرج محمد مصطفى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"