عادي

هادي الحسيني يُتوج بوزن الذبابة في « عربية محاربي الإمارات»

20:03 مساء
قراءة دقيقتين
الهاشمي يتوج هادي الحسيني
  • درويش: الحضور المميز يؤكد الثقة بالبطولة
أبوظبي: محمد مصطفى
اختتمت بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة في نسختها العربية الخامسة، والتي أقيمت بصالة أرينا جوجيتسو في العاصمة أبوظبي، بمشاركة 22 مقاتلاً، خاضوا 11 نزالاً قوياً، تجاوب معها الجمهور بحرارة لتؤكد استمرارها في التطور وحصد النجاحات.
حضر البطولة وتوج الفائزين في بطولة «محاربي الإمارات»، الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان، والشيخ عبدالله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي.
كما حضر المنافسات البريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وباسل الشاعر رئيس الاتحاد العربي للمواي تاي والكيك بوكسينج، وطارق المهيري المدير التنفيذي للاتحاد، والأمريكي خافيير مينديز مدرب البطل المعتزل حبيب نور محمدوف.
وتوج عبد المنعم الهاشمي، المقاتل الإماراتي هادي عمر الحسيني الفائز في وزن الذبابة والذي خطف الأضواء خلال النزال بأداء رائع محققاً فوزه الثالث على التوالي، كما شارك في تتويج الفائزين: فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ومنصور الظاهري عضو اتحاد الجوجيتسو.
وشهدت البطولة فوز اللبناني يوسف غرايري بالنزال الرئيسي على منافسه العراقي حسين سالم في وزن الريشة بقرار الحكام، ونجحت التونسية منى فتوحي في تحقيق أول انتصاراتها بالتغلب على الأردنية لينا فياض بقرار الحكام.
بدوره، أكد فؤاد درويش أن الحضور المميز الذي شهدته النسخة العربية لمحاربي الإمارات من قبل المسؤولين والضيوف من خارج الإمارات يجسّد ثقة الجميع في البطولة وفي قدرتها على تعزيز وتطوير رياضة الفنون القتالية المختلطة في المنطقة والعالم.
وقال درويش: «بطولة محاربي الإمارات صارت محط الأنظار لعدد من المهتمين في هذه الرياضة، ولأول مرة يتم نقل أحداث البطولة على تلفزيون فايت باث يو اف سي الذي يصل إلى أكثر من 100 بلد، وهذا دليل على النجاح والانتشار والاهتمام الذي تحظى به.
وأكد درويش أن النسخة العربية تدعم المنصة على إبراز المقاتلين الإماراتيين، خاصة أن أبوظبي عاصمة الجوجيتسو، لافتاً إلى الفوز الثالث الذي حققه هادي الحسيني، ذاكراً أنه مشروع بطل قادم.
من جانبه، أشاد الأمريكي خافيير مينديز مدرب البطل المعتزل العالمي حبيب نور محمدوف ببطولة محاربي الإمارات وتطورها السريع وبالنسخة العربية، معتبراً أن أبوظبي تسير بقوة في طريق الريادة في عالم الفنون القتالية المختلطة.
وأضاف: النزالات في النسخة العربية كانت رائعة واحترافية، استمتعت بمشاهدتها لأنها كانت ذات جودة عالية في مهارات الفنون القتالية.
وأشاد بالبطل الإماراتي هادي الحسيني، مؤكداً أنه من المقاتلين القادمين بقوة وسيكون له شأن في اللعبة.
وأهدى هادي الحسيني لقب وزن الذبابة من بطولة محاربي الإمارات إلى القيادة الرشيدة، وأعرب عن سعادته بالدعم الذي يحظى به من الجمهور والإعلام ومسؤولي محاربي الإمارات ومن عبد المنعم الهاشمي، مبيناً أن حضوره للنزال حفزه لتقديم الأفضل وحصد الفوز.
وأكد الحسيني أنه يتطور من بطولة إلى أخرى وأن طموحه الاستمرار على طريق الانتصارات وصولاً إلى تحقيق حزام البطولة، والمشاركة في النسخة الدولية وفي يو اف سي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"