عادي
حبيب نور محمدوف: الحدث تحول إلى منصة عالمية

أوليفيرا والقيسي يتوجان بلقب «محاربي الإمارات»

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
تتويج الأردني القيسي بلقب البطولة
القيسي قاتل بشراسة

أبوظبي: محمد مصطفى

نجح البرازيلي فنيسيوس دي أوليفيرا بطل وزن الديك في المحافظة على لقبه في النسخة 24 من دولية «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة، التي أقيمت بصالة جوجيتسو أرينا في العاصمة أبوظبي، بتنظيم «بالمز الرياضية»، وسط حضور كبير ولافت من مشاهير اللعبة في العالم. وتوج عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، البرازيلي فينسيوس دي أوليفييرا باللقب بعد فوزه على منافسه سيلفستر تشيبفمبو عن طريق الإخضاع في الجولة الأولى.

كما توج الأردني علي القيسي، بلقب البطولة في وزن الريشة، بعد أن تمكن من الفوز على منافسه الكوري دي جيوم لي بعد 5 جولات من القتال الضاري، تمكن خلالها من الفوز بقرار الحكام في نزال قوي ومثير.

وشهدت البطولة فوز اثنين من المقاتلين العرب، حيث فاز العراقي علي طالب على البرازيلي فيكتور نونيز بقرار الحكام، كما فاز السوري طارق سليمان على الكندي بي بولار، لاستبعاد الأخير بسبب ضربة غير قانونية.

وحضر منافسات البطولة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان، والشيخ عبدالله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وعبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد من السفراء والمسؤولين عن اللعبة في العالم، كما شهدت البطولة حضوراً مميزاً لمشاهير اللعبة في العالم في مقدمتهم البطل العالمي المعتزل حبيب نور محمدوف، والبريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، والمقاتل السويدي حمزات شيماييف، وأنطونيو نوغييرا، والمدرب خافيير مينديز.

سر النجاح

وأكد فؤاد درويش أن النجاح والإشادة والحضور العالمي في بطولة محاربي الإمارات 24 يحسب إلى العاصمة أبوظبي، وما تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة، مشيراً إلى أن البطولة باتت منصة أساسية في المشهد العالمي في رياضة الفنون القتالية. من جهته أثنى البطل العالي حبيب نور محمدوف على بطولة «محاربي الإمارات» والتطور الذي تشهده في كل نسخة، مشيراً إلى أن البطولة أصبحت منصة عربية وعالمية لمقاتلي الفنون القتالية من كل قارات العالم باعتبارها منصة لتطوير وإظهار القدرات في رحلة تطور المقاتل نحو آفاق العالمية.

كما توجه بالشكر إلى أبوظبي والقائمين على البطولة في مقدمتهم عبدالمنعم الهاشمي، على ما يقدمونه لنشر وتعزيز مكان الفنون القتالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"