عادي
فعاليات تعبّر عن فخرها وسعادتها ب«يومه»

العلم.. رمز شموخ الإمارات وعنوان حضارتها وتقدمها

02:05 صباحا
قراءة 14 دقيقة

متابعة:«الخليج»

أكدت فعاليات مجتمعية فخرها بالاحتفاء بيوم العلم الذي يمثل قيم وثوابت دولة الإمارات ومبادئها النبيلة، مؤكدة أن رفع العلم في هذه المناسبة الغالية يثير في كل مواطن ومقيم شعوراً بالفخر بانتمائه لتراب الإمارات، وإحساساً بالامتنان والعرفان لمؤسسها وباني نهضتها، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

وقالت إن الإمارات تحتفل بيوم العلم هذا العام في أجواء استثنائية تتزامن مع مرور 50 عاماً على تأسيس دولة الاتحاد، معبّرة عن فخرها وسعادتها بدولة التسامح والمحبة والتقدم.

وشددت على أن العلم رمز شموخ الإمارات وعنوان حضارتها وتقدمها.

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، أن يوم العلم مناسبة وطنية نفخر بها، فالعلم رمز وحدتنا، ويجسد أبهى صور التلاحم الوطني والالتفاف حول القيادة الرشيدة التي جعلت دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول المتقدمة.

وقال: «إن هذه المناسبة تعزز في نفوسنا نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس الدولة وباني نهضتها نهج القيم الأصيلة والوفاء والانتماء».

رمز شموخنا

قال الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، إن علم دولة الإمارات العربية المتحدة، هو رمز شموخنا وعنوان حضارتنا وتقدمنا والإنجازات المتواصلة التي نحققها، ويوم العلم مناسبة وطنية نجدد فيها نحن أبناء الإمارات انتماءنا وولاءنا للعلم، ليبقى خفاقاً عالياً على مر الأزمان.

وأضاف: «نحتفل هذا العام ونحن نستعد للخمسين عاماً المقبلة ونكرّس جهودنا لنحافظ على المكتسبات والإنجازات الوطنية التي تحققت في مختلف القطاعات والمجالات، وللبقاء على العهد والوعد لقيادتنا الرشيدة بمواصلة العمل بكل جد واجتهاد في سبيل خدمة هذا العلم».

مكتسبات وإنجازات

من جانبه قال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، إن يوم العلم هو مناسبة وطنية نعبّر فيها عن اعتزازنا وولائنا لدولتنا وقيادتها الحكيمة، ونرفع علم الدولة وسط مشاعر من العزة والفخر، ونعتز ونفتخر بما حققته إماراتنا من مكتسبات وإنجازات ابتدأها مؤسس الاتحاد وباني نهضة دولتنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تلك الإنجازات التي طافت كل الصعد بتطلعات تستهدف توفير الحياة الكريمة والأكثر رفاهية لمجتمع الإمارات، بمواطنيه ومقيميه، ووضع بلدنا بين مصاف دول العالم العظمى حتى تبوأت المرتبة الأولى عالمياً على صعد ومجالات عدة، ولاسيما مجال العمل الإنساني والإغاثي.

يوم الولاء

أكد الشيخ محمد بن حميد القاسمي العضو المنتدب لدى هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز»، أن يوم العلم الذي يصادف الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني، يمثل يوم الولاء والانتماء لهذا العلم الذي يمثل رمز وحدتنا وتلاحمنا وترابطنا في ظل قيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. وقال: نقف اليوم اعتزازاً لنرفع علم وطننا عالياً خفاقاً في جميع المحافل فخورين بالإمارات وقيادتها وشعبها مرسّخين اسمها في نفوسنا وقلوبنا وعقولنا، ومجددين عهد الولاء لهذا الوطن الذي نبذل الغالي والنفيس من أجل أن تبقى رايته شامخة بين الأمم أبد الدهر.

معاني الفخر

أكد سعيد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، أن «يوم العلَم» يمثل مناسبة للاحتفاء والافتخار، بما بلغته بلادنا من مجد ورفعة يشار لها بالبنان، ويعكس قيمنا وثوابتنا الوطنية الراسخة، ومبادئنا النبيلة، وهويتنا الأصيلة، ونحن ملتفون حول قيادتنا، فخورون بموروثنا الثقافي، وتسامحنا، وحرصنا على أن يكون التعاون وتكاتف الجهود نهجنا؛ لتحقيق التقدم في شتى المجالات.

وأضاف بمناسبة الاحتفال بيوم العلم الذي يصادف الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام أن علم الإمارات الحبيبة سيظل يجمعنا على المحبة؛ لنستمد منه معاني الفخر وروح التحدي والعزيمة لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار لدولتنا الحبيبة تحت ظل قيادتنا الرشيدة.

محطة خير

قال الشيخ محمد حمد بن ركاض العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي، إن يوم العلم مناسبة وطنية عزيزة على قلوب كل الإماراتيين والإخوة المقيمين، وهي محطة خير يعبّر فيها أبناء الوطن عن التزام بالقيم التي غرسها المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والآباء المؤسسون، رحمهم الله، مؤكدين على مواصلة النهج بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكام الإمارات.

قيم الولاء

قال الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم: إن الاحتفال بيوم العلم ينطلق من الثوابت الوطنية وينبع من قيم الولاء والانتماء والوفاء للوطن وقادته.. مشيراً إلى أن هذه المناسبة عزيزة على قلوب جميع المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات وتعكس تجديد العهد للقادة، وردّ جميل وطننا علينا جميعاً.

مشاعر الاتحاد

أكد الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً، ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للسرطان، أن يوم العلم مناسبة وطنية تجسّد فينا مشاعر الاتحاد والتلاحم المجتمعي وتعكس ثقافة احترام العلم بصفته رمزاً لاتحادنا وراية للسيادة الوطنية ووحدتها.

وقال: إن العلم الإماراتي أكثر من مجرد شعار، فهو مناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا منه نستمد معاني الفخر وروح الانتماء والقوة في مسيرة انطلقت قبل 50 عاماً.

احتفال تاريخي

قال الشيخ محمد بن نهيان بن ركاض، إن الاحتفال ب«يوم العلم» تجديد للولاء للقيادة والانتماء للوطن الغالي، ويجسد أسمى معاني الوحدة والتلاحم وبناء الأوطان بفضل من الله تعالى، ثم بعزيمة المؤسسين الأوائل الذين تجاوزت رؤيتهم وبصيرتهم الحاضر لتلامس آفاق المستقبل، وتجسيد لصورة إماراتية مشرقة تخفق الرايات فيها فوق كل البيوت تأكيداً على الحب والولاء وخدمة العلم ورفعته، وبذل الروح من أجله ليبقى شامخاً خفاقاً قوياً كشموخ وقوة أبناء الإمارات. ويبقى «علم الإمارات» عنوان وطن وشعب وقصة ولاء وانتماء لدولة الاتحاد، ورمزاً للهوية الوطنية يروي حكاية وطن وانتماء شعب.

مناسبة وطنية

قال مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات: يوم العلم الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام، هو مناسبة وطنية نعلي فيها من قيمة علم الدولة، التي أرست منذ تأسيسها بقيادة المغفور لهما، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم (طيب الله ثراهما)، نهج الانتماء والفخر وحماية المكتسبات، والحفاظ على المنجزات، حتى باتت دولة الإمارات، منارة للسلام والتسامح، والعيش السعيد، والأمن للجميع، من مواطنين ومقيمين وزائرين، وملتقى للحضارات والأمم من كل دول العالم.

راية الاعتزاز

وقال الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، إن مناسبة يوم العلم تعتبر مناسبة وطنية لتجديد الولاء والانتماء لوطننا الغالي، وقيادتنا الرشيدة، والتعبير عن الاستعداد لبذل الروح من أجل أن يبقى العلم عالياً خفاقاً، والوطن شامخاً، فاليوم هو يوم الفخر، يوم راية الاعتزاز، تزامناً مع ذكرى تولّي صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم.

تجاوز الأزمات

قال الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، إن احتفالنا هذا العام بيوم العلم، يأتي مختلفاً، وأكثر ابتهاجاً وزخماً وإشراقاً وازدهاراً. وأضاف:«يأتي الاحتفال هذا العام مختلفاً لأن الإمارات قيادة وشعباً تثبت في كل مرة، أنها قادرة على تجاوز الأزمات والعقبات وإبهار العالم، برؤية حكيمة، وعناصر بشرية مؤهلة ومتخصصة، وبنية تحتية متطورة».

الوحدة والتلاحم

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يشرفني أن أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، وإلى شعب دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين على أرض وطننا المعطاء، بمناسبة «يوم العلم» التي يجسد فيها أبناء الإمارات سنوياً أرفع معاني الوحدة والتلاحم والولاء لدولتنا الحبيبة التي لطالما اقترن اسمها بالخير والتسامح وبشائر الأمل، وبالقيم النبيلة التي غرسها الآباء المؤسسون، ونهجهم السامي القائم على بناء الإنسان وتمكينه في شتى المجالات، ليظل علم الإمارات خفاقاً في جميع المحافل الدولية.

معاني الوحدة

أفاد محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية بأن «الاحتفال بيوم العلم يجسّد أسمى معاني الوحدة والتلاحم بين أبناء الوطن والقيادة الرشيدة، وهي مناسبة وطنيّة غالية تتزامن مع ذكرى تولّي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم».

وأضاف: «إننا نفخر بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الخمسين عاماً الماضية، والتي كانت نتاج غرس الآباء المؤسسين».

توحد المجتمع

قال اللواء محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، إن الاحتفال يعكس توحد فئات المجتمع الإماراتي بتسامح وإخاء خلف قيادتها الرشيدة، وإن الاحتفال هذا العام يكتسب خصوصيته باعتباره العيد الخمسين في مسيرة الدولة التنموية بعد أن حققت الإمارات إنجازات شامخة في شتى المجالات، وإن علم الدولة بمنزلة الرمز الأصيل للهوية الوطنية.

السيادة والاتحاد

أكد حمد سالم بن كردوس العامري، مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، أن الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني يمثل يوم عز وفخر، حيث يمثل اليوم الذي رفع فيه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه حكام الإمارات، علم الإمارات خفاقاً، ليكون شعاراً يرمز إلى السيادة والاتحاد الوطني، وراية محبة وتضامن وأمن وسلام بين كل أبناء الوطن.

وحّدها آباؤنا

قال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة: «إن يوم العلم هو مناسبة وطنية عزيزة على قلوب جميع أبناء وبنات الإمارات، فهي تحتفي برمز عزتهم وفخرهم، وتجسد أسمى معاني الولاء والانتماء لهذه الأرض الطيبة التي وحّدها آباؤنا المؤسسون تحت راية الاتحاد، وغرسوا في نفوس أبنائها حب الوطن والعطاء اللامحدود من أجل رفعته وتقدمه». وأضاف: «في يوم العلم نستذكر قيم ومعاني اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة التي أرسى دعائمها الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في أن تكون دولة الاتحاد قدوة لدول العالم في تحقيق سعادة الإنسان ورفاهه في مختلف الميادين والمجالات، لتكمل مسيرته قيادة حكيمة ذات رؤية ثاقبة.

ولاؤنا للقيادة

قال سامي محمد بن عدي- وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي: «إن الاحتفال مناسبة وطنية تذكّرنا عاماً تلو الآخر بما يقوم به أبناء الإمارات بكل جد وإخلاص، لتبقى راية الوطن مرفوعة عالياً بين رايات جميع دول العالم، وفرصة للتعبير عن انتمائنا والتزامنا نحو وطننا الغالي، وولائنا والتفافنا حول قيادتنا الرشيدة».

تقدم وتطور

أكد طارق هلال لوتاه- وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن يوم العلم الإماراتي هو مناسبة نستحضر فيها ما أنجزناه في الماضي ونتطلع فيه لما سنقدمه في المستقبل، وقال: «إن الفخر الذي ينتابنا في كل مرة ننظر فيها إلى ما وصلنا إليه من تقدم وتطور ملموسين ورفعة ومكانة عاليتين بين جميع دول العالم».

أسمى قيم

قال الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، يوم العلم مناسبة عزيزة للتعبير عن قيم الوفاء والانتماء للوطن وتجديد الولاء لقيادتنا الرشيدة، مؤكداً إن يوم العلم الإماراتي مناسبة عزيزة للتعبير عن أسمى قيم الوفاء والانتماء للوطن، وتجديد الولاء لقيادتنا الرشيدة، وحث الأجيال القادمة على العمل وبذل الجهد من أجل إبقاء راية الوطن خفاقة بين الأمم.

تعزيز للهوية

قال عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة: «إن يوم العلم هو تعزيز للهوية الإماراتية ومناسبة وطنية هامة يشارك فيها كل المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات الخيرة، للتعبير عن ولائهم وانتمائهم وتقديرهم للنهضة التي تشهدها الدولة، والتي ينعم تحت ظلها الملايين من البشر بالخير والرفاه.

أهم رموزنا

قال هشام عبدالله القاسم، الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول: يتشرف شعب الإمارات والمقيمون على أرض الدولة بالاحتفال بهذا اليوم المجيد، حيث نلتف حول قيادتنا لتكريم واحد من أهم رموزنا الوطنية، وما يحمله من دلالات ومضامين سامية.

ترسيخ قيم

قال خليفة الزفين الرئيس التنفيذي - مؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، تكمن أهمية إحياء يوم العلم كمناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا جميعاً في تأكيدها لانتمائنا لوطن وفّر كل مقومات السعادة والنجاح لأبنائه، لتظل رؤوسهم مرفوعة بين أمم وشعوب العالم فخراً واعتزازاً بالإنجازات التي تحققت في غضون فترة قياسية.

محبتنا لدولتنا

قال سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، يأتي احتفالنا متزامناً مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولتنا، لنرفع في الذكرى الخمسين لتأسيسها علمنا عالياً في كل مكان رمزاً للاتحاد وترسيخاً لانتمائنا وولائنا ومحبتنا لدولتنا. كذلك نرفع العلم بفخر واعتزاز رمزاً لدولة السيادة والوحدة وترسيخاً للانتماء والولاء والمحبة لتراب الإمارات وتعزيزاً للعمل المشترك.

حقبة استثنائية

قال أحمد بن مسحار الأمين العام ل«اللجنة العليا للتشريعات بدبي»: نحتفي ب«يوم العَلَم» في مرحلة مهمة تستعد خلالها دولتنا للاحتفال بمرور خمسين عاماً من التميز والتقدم، مع دخول خمسين عاماً جديدة تمهد الطريق أمام حقبة استثنائية عنوانها الريادة العالمية.

نجدد التزامنا

قال فهد أحمد الرئيسي، المدير التنفيذي لورشة حكومة دبي، نؤكد من خلال احتفالنا بيوم العلم الإماراتي، انتماءنا لوطننا الغالي، وعلمه الشامخ الذي يرمز للسيادة والوحدة والولاء لقيادتنا الحكيمة، مجددين التزامنا بثقافة احترام العلم وقدسيته.

سماء المجد

قال محمد غياث، القائم بأعمال مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية: نجدد في يوم العلم عهداً قطعناه على أنفسنا لمواصلة البناء على إنجازات الوطن الذي نرفع اليوم رايته في سماء المجد فخراً بخمسين عاماً من الريادة والنجاح التي بدأها الآباء المؤسسون.

 

إنجازات متتالية

قال الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أبوظبي للفنون ومؤسسة السويدي «يوم تتجدد فيه مشاعر الفخر والاعتزاز بإنجازات متتالية ليس لها حدود.

نهضة وطن

قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، ومجموعة الشركات التابعة لها: «نحتفي اليوم بهذه المناسبة الوطنية التي ترسخ أسمى معاني الولاء والانتماء لتراب هذا الوطن المعطاء، حيث يلتف فيه أبناء الإمارات حول قيادتهم الرشيدة التي بذلت الغالي والنفيس للنهوض بالوطن ورفعة أبنائه».

عنوان لتماسكنا

أكد أحمد جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، أن احتفالية يوم العلم في هذا العام تحمل أهمية خاصة، ونحن نحتفل بخمسينية الدولة، الذي أصبح هذا العلم رمز وحدتها واستقرارها وحضارتها، وسيظل عنواناً لترسيخ تماسكنا وتأكيد انتمائنا لهذه الوحدة التي عبرت بنا إلى مصاف أكثر الدول تقدماً في مختلف المجالات.

تحفّزنا للعمل

أكد سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن يوم العلم يشكل مناسبة وطنية غالية على قلوب أبناء الإمارات والمقيمين عليها، تعزز فينا جميعاً قيم الانتماء والفخر بتاريخ وحضارة بلادنا ووطننا الإمارات، والتي بدورها تحفّز في كل فرد منّا على العمل الدؤوب.

عميقة التأثير

أكد عبدالله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، أن يوم العلم مناسبة عميقة التأثير، فهو يوم الانتماء والولاء لوطننا الغالي الإمارات، ويوم ارتفاع الرايات.

نموذج يحتذى

أكد الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، أن ما حققته دولة الإمارات خلال الخمسين عاماً الماضية هو نموذج يحتذى به لإمكانات وطموحات شعبه، التي لم تكن لتتحقق لولا حكمة القيادة الرشيدة ورؤيتها الثاقبة في توجيه مسيرة العطاء والإنجازات خلال الخمسين عاماً الماضية الحافلة بالإنجازات الاستثنائية.

يعكس التلاحم

قال سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إن يوم العلم، يعكس تلاحم أبناء دولة الإمارات والمقيمين على أرضها تحت راية العلم، ووحدة أهدافهم للحفاظ على منجزات الوطن ومكتسباته.

فخر وعزة

أكد خلف عبدالله رحمه الحمادي، مدير عام صندوق أبوظبي للتقاعد، أن يوم العَلم، يوم فخر وعزة للجميع، إذ نرى فيه العَلم عالياً خفاقاً في سماء وطننا الغالي شاهداً على تاريخنا ونجاحنا وما وصلنا إليه من إنجازات غير مسبوقة في كل المجالات.

مسيرة وطنية

قال حمد عبدالله المحياس الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: «نحتفي هذا العام بيوم العلم في وقت تخطو فيه دولتنا الحبيبة بثقة نحو الخمسين عاماً المقبلة في مسيرة وطنية عنوانها الانتماء والولاء والمحبة لتراب الإمارات، وعلى خطى قيادتنا الرشيدة ورمزنا الوطني نؤكد التزامنا بالعهد».

مشاعر البهجة

أكدت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، أنه يوم فخر واعتزاز براية الإمارات التي ترفرف شامخة في العُلا، ومناسبة وطنية غالية على قلوب الجميع. وقالت: «تغمرنا اليوم مشاعر البهجة والفخر ونحن نحيي من جديد مناسبة وطنية ستظلّ استثنائية».

رمز البلاد

قالت فريال توكل الرئيس التنفيذي بالإنابة لمواصلات الإمارات بمناسبة يوم العلم: في هذا اليوم تلتف قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وجميع أبناء وبنات شعبها الكريم حول رمز البلاد، ليرفعوه عالياً سامياً في سماء المجد بسواعدهم المتراصة، وعزمهم الذي لا يلين، تجمعهم إرادة واحدة مستمدّة من خمسين عاماً زاخرة بالتنمية والبناء والعطاء».

مناسبة غالية

وقال سلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، إن يوم العلم مناسبة غالية على قلوبنا جميعاً، تتجلى فيها وحدة أهدافنا وتمسكنا بالحفاظ على المنجزات والمكتسبات الحضارية التي حققتها الإمارات.

تجديد للولاء

وقال يوسف المرشودي مدير جمعية الفجيرة الخيرية، إن يوم العلم تجديد لولائنا وحبنا لدولة الإمارات، ونحتفل به بكل فخر واعتزاز برفع علم الدولة، الذي يمثل رمز السيادة والانتماء لوطننا الغالي، ويوم العلم لهذا العام، له رمزية خاصة، لكونه يواكب احتفاء الإمارات باليوبيل الذهبي للذكرى ال50 لتأسيس الدولة.

وحدة أهدافنا

وقال طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن أن يوم العلم يمثل مناسبة وطنية غالية على قلوبنا جميعاً، فيها تتجلى وحدتنا ووحدة أهدافنا وتلاحمنا للحفاظ على منجزات الوطن ومكتسباته الحضارية والإنسانية، وفيه أيضاً نجدد عزمنا على مواصلة مسيرة العمل والعطاء من أجل رفعة الوطن وتقدمه، لتبقى راية دولة الإمارات عالية خفاقة بين الأمم.

احتفاء بهويتنا

قالت القاضية الدكتورة ابتسام علي البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي: «نحتفي في هذه المناسبة الوطنية «يوم العلم» بهويتنا وانتمائنا الذي تعكسه راية وطننا الخفّاقة، وكلنا فخر بهذا الرمز الذي يعبّر عن وحدة الأرض والمجتمع».

رمز وحدتنا

قال القاضي عمر عتيق المري نائب مدير عام محاكم دبي، إن يوم العلم الذي يصادف الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، والذي يتزامن مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم، يمثل مناسبة وطنية لمسيرة دولة الإمارات، حيث إن «يوم العلم، يشكل رمز وحدتنا وعزتنا وترابط مجتمعنا.

يزداد شموخاً

أكد محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، أن يوم العلم مناسبة وطنية للفخر والاعتزاز بهذا الرمز الذي يُرفرف عالياً خفاقاً، ويزداد شموخاً مع كل إنجاز تحققه الدولة في جميع المجالات.

روح الإخاء

أكدت منى صقر المطروشي مدير عام جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية، أن احتفال دولة الإمارات في الثالث من نوفمبر من كل عام بيوم العلم ما هو إلا تجسيد لروح الإخاء وتجديد الولاء للوطن وللقيادة الرشيدة التي لطالما حرصت على لم الشمل وإسعاد الشعب تحت راية عالية خفاقة في سماء الإنجازات والنجاح.

امتنان للقائد

أشار محمد أحمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم، إلى أن رفع العلم مناسبة عظيمة تتواكب مع تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم في الدولة وتؤكد في كل مظاهرها ما يكنه شعب الإمارات من امتنان لقائد المسيرة على ما قدمه من دعم وتمكين للوطن وشعبه وإرساء قواعد تفوقه ونهضته.

رمزية الاتحاد

أكد الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للعليم، أن مناسبة رفع العلم التي دعت إليها القيادة الرشيدة تشكل مساحة من التكامل النفسي والفخر الذاتي بالاعتزاز بإنجازات الوطن، وما تحققه من عزة ورفعة في كل المجالات لتعبر برمزية العلم عن ترجمة أسمى معاني الشعور الوطني للانتماء للوطن والولاء للقيادة والارتباط والتلاحم بين القيادة والشعب.

مشاعر العزة

أكد الدكتور لؤي محمد بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، أن الاحتفال بيوم العلم الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام، يستدعي معه قيماً من الانتماء والولاء، ويبعث في النفس مشاعر العزة والافتخار بهذا الوطن وقادته الذين يشيّدون صروح نهضته بطموح يُغالب كل تحد، وإرادة تسابق كل مجد، ورؤية تصنع كل ريادة.

وتابع: سيظل علَم دولة الإمارات رمزاً لتلك التجربة الوحدوية الفريدة التي قدمت للعالم أجمع نموذجاً يحتذى به في التلاحم بين القيادة والشعب في بناء الوطن.

مسيرة مشرّفة

قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك: «بالنيابة عن مجموعة اينوك، نتقدّم بالتهنئة لقيادتنا الرشيدة بمناسبة يوم العلم، المناسبة الوطنية التي تمثّل وحدتنا كدولة وأمة تجمعها المحبة والولاء والارتباط بتراب الإمارات، والتي تتزامن مع احتفالنا بذكرى تولّي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم، في الوقت الذي تأتي فيه المناسبة هذا العام بشكل مميز لكونها تتزامن مع احتفالاتنا باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات».

راية الوطن

قال سالم القبيسي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: «في كل عام ونحن نحتفل بيوم العلم يتزايد فخرنا واعتزازنا براية الوطن رمزاً لوحدة الدولة وسيادتها، وحافزاً إضافياً لمواصلة العمل والإنجاز للمساهمة في اعتلاء الدولة المكانة التي تستحقها في مصاف الأمم المتقدمة.

يوم مجيد

قال الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه الأسبق: يجسد يوم العلم الإماراتي مناسبة وطنية جامعة، نحتفل من خلالها بقيم الوحدة والسلام التي أرسى دعائمها آباؤنا المؤسسون ومتّن غرسها قادتنا الأجلاء من خلال رؤيتهم الاستشرافية الطموحة، مستلهمين من حكمة الأولين. إنه يوم مجيد يرمز إلى تلاحمنا ويعزز روح الاتحاد والفخر والعزة بداخلنا، نحتفي من خلاله بعلمنا الشامخ ومكانته الخاصة في قلوب أبناء دولة الإمارات وجميع المقيمين على أرضها المعطاءة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"