عادي

50 صالة عرض محلية وإقليمية ودولية في «فن أبوظبي»

20:11 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن فن أبوظبي عن مشاركة 50 صالة عرض محلية وإقليمية ودولية من بينها 14 صالة جديدة خلال نسخته القادمة، والتي تنطلق فعالياتها يوم 17 نوفمبر الجاري وتستمر على مدار خمسة أيام، وتستضيف أعمالاً فنيةً من 19 دولة، لتتيح أمام الزوّار فرصة استكشاف تجربة فنية وثقافية زاخرة بالتنوع والإلهام في منارة السعديات بأبوظبي.

وقالت ديالا نسيبة، مديرة فن أبوظبي: يسعدنا استقبال مجموعة متنوعة وملهمة من صالات العرض التي تُشارك لأول مرة في «فن أبوظبي» إلى جانب صالات العرض المميزة التي تعاود المشاركة هذا العام، فبعد عام مليء بالتحديات والظروف الصحية العالمية الاستثنائية، أسعدنا إصرار صالات العرض المشاركة على تقديم أعمال فريدة من نوعها، تتراوح بين المعارض الفردية لفنانين مخضرمين في الفنون الحديثة من المنطقة ووصولاً إلى صالات العرض الحديثة على الساحة التي تتبنى رؤىً جريئة في استعراض أعمال إبداعية للجيل المميز من الفنانين الناشئين. ولا يسعنا الانتظار لتقديم هذه الرؤى الفريدة لزوّارنا من جامعي ومحبي الفنون وإعطائهم الفرصة لاستكشاف هذه الأعمال الفنية والتواصل مع صالات العرض المشاركة.

ويُشرف القيم الفني سيمون نجامي على قسم «ظل من ظلال الأزرق»، الذي يتطرق إلى الرؤى والأفكار المختلفة لمجموعة من الفنانين المعاصرين من خلال لغة موسيقى الجاز باعتبارها لغة للحوار المشترك بينهم. ويضم هذا القسم أعمالاً فنيةً لكل من ريتشارد أتوجونزا والفنانة شارلين كوميونتيل عبر صالة العرض «أفري آرت» (كامبالا، أوغندا)، والفنان بيلي بيدجوكا وجويل يونكيو عبر صالة عرض «جاليري إم إيه إم» (دوالا، الكاميرون)، والفنان أبدولايا كوناتي عبر صالة عرض بريمو مارِلا (ميلانو، إيطاليا)، والفنانة نيسان كوسينتيني وجويل آندريانومياريسوا في صالة عرض «صابرينا عمراني» (مدريد، إسبانيا).

وقال سيمون نجامي: ما يثير اهتمامي عندما أعمل مع الفنانين هو العملية الإبداعية الخاصة بهم، حيث إنهم لا يصنعون قطعهم الفنية كردة فعل للموضوعات والقضايا المؤثّرة في بيئتهم المباشرة، بل يسردون قصص العالم من منظورهم الإبداعي.

ويحتضن قسم «الفن الحديث والمعاصر» 26 صالة عرض تستضيف مجموعة واسعة ومتنوعة من الأعمال الفنية لمبدعين وفنانين من شتى المسارات الفنية. ويشهد فن أبوظبي المشاركة الأولى لصالة عرض «روسي وروسي» من بين 14 صالة عرض مشاركة جديدة خلال العام الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"