عادي

«فيتش» تثبت تصنيفات «أبوظبي الأول» و«أبوظبي التجاري» و«الإمارات دبي الوطني»

17:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: أحمد البشير 

 ثبتت وكالة «فيتش» التصنيفات الائتمانية لعدد من بنوك الإمارات هي «أبوظبي الأول» و«الإمارات دبي الوطني» و«أبوظبي التجاري».

وثبتت الوكالة التصنيف الائتماني طويل الأجل وقصير الأجل لبنك أبوظبي التجاري عند درجتي A+ وF1 على التوالي مع منحه نظرة مستقبلية مستقرة، كما ثبتت تقييم الجدوى عند درجة bb+. وتعكس التصنيفات، الاحتمالية العالية بتلقي البنك الدعم في حال اقتضت الضرورة ذلك. 

في سياق متصل، ثبتت الوكالة التصنيف الائتماني طويل الأجل وقصير الأجل لبنك الإمارات دبي الوطني عند درجتي A+ وF1 على التوالي، مع نظرة مستقبلية مستقرة، في حين ثبتت تقييم الجدوى لديه عند bb+ ودرجة الدعم عند 1. وتعكس التصنيفات وجهة نظر الوكالة بتلقي البنك الدعم من النظام المصرفي، ومقاييسه المالية القوية وربحيته الجيدة.

وثبتت الوكالة «فيتش» التصنيف الائتماني طويل وقصير الأجل لبنك أبوظبي الأول عند درجتي AA- وF1+ على التوالي مع منحه نظرة مستقبلية مستقرة، في حين ثبتت تقييم الجدوى لديه عند درجة a-. وقالت الوكالة إن هذه التصنيفات تعكس الاحتمالية العالية بتلقيه الدعم في حال اقتضت الضرورة ذلك. ويعتبر التصنيف الممنوح لأبوظبي الأول أعلى من مصارف أبوظبي المحلية ذات الأهمية النظامية، مما يعكس المكانة الرائدة للبنك في دولة الإمارات، وفي أبوظبي على وجه الخصوص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"