عادي

«دلسكو» تطلق مصنعاً لإعادة تكرير النفط في دبي

18:11 مساء
قراءة دقيقتين
دلسكو

دبي: «الخليج»

 أطلق قطاع الحلول البيئية لمجموعة «دلسكو»، مصنعاً متقدماً لإعادة تكرير النفط، هو الأول من نوعه في المنطقة، وذلك على مساحة أكثر من 14000 متر مربع في جبل علي.
وجاء افتتاح المصنع ضمن رؤية دولة الإمارات، واهتمامها بالاستدامة كأولوية قصوى باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من جهود التنمية، ويتم التعامل مع إدارة النفايات بمنتهى الأهمية، وهو ما دفع «دلسكو» إلى زيادة استثماراتها في التكنولوجيا والابتكار، دعماً منها لأجندة الدولة للاستدامة وتنفيذاً لسياسة الإمارات للاقتصاد الدائري 2021-2031 الرامية إلى تعزيز الاستخدام الفعّال للموارد الطبيعية من خلال تبني أساليب وتقنيات الاستهلاك والإنتاج بما يضمن جودة حياة الأجيال الحالية والمستقبلية، وتعزيز كفاءة استهلاك الموارد الطبيعية، وتقليل الهدر.
وقال ديفيد ستوكتون، الرئيس التنفيذي لشركة دلسكو: «تكمن أولويتنا بتبني دور رائد على المستوى الوطني في تنفيذ البنية التحتية المستدامة للمستقبل، ونقوم بذلك لضمان تطبيق قيمنا من خلال الاستثمار والخبرة والتعليم في أفضل ممارسات الاقتصاد الدائري ومشاريع إعادة التدوير. ولا نركز على تحقيق الأهداف التي تخدم أعمالنا فحسب، بل نشجع الآخرين أيضاً على الحفاظ على مواردهم لأطول فترة ممكنة، وتبني نهج إعادة التدوير وابتكار منتجات جديدة عند انتهاء الحاجة إلى المنتجات السابقة».
وبالاعتماد على القوى العاملة الخبيرة والتقنيات المتطورة، طورت «دلسكو» منتجات وخدمات متوافقة بيئياً لتلبية الاحتياجات الفريدة للصناعات المعقدة مثل الموانئ وقطاعات النفط والغاز. ولذلك بادرت الشركة إلى الاستثمار في هذه المنشأة الجديدة لإعادة تكرير النفط، والتي تم إنشاؤها على أحدث طراز، لتكون قادرة على معالجة حوالي 1400 طن من النفايات الزيتية و600 طن من الحمأة الناتجة عن القطاعات البحرية والنفطية والغازية والصناعية شهرياً، لتعزز من مكانة إمارة دبي كمركز تجاري إقليمي ودولي رئيسي، وهو ما يتطلب مرفقاً للتخلّص الآمن من النفايات البحرية، بما يتماشى مع معايير اتفاقية ماربول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"