عادي
المواجهة تتجدد بين أرسنال وليفربول على استاد الإمارات اليوم

قمة بين فياريال وإشبيلية وريال مدريد في ضيافة مايوركا

01:02 صباحا
قراءة 5 دقائق

يقف ارسنال وليفربول وجها لوجه مجددا عندما يحل ضيفا على الاول اليوم السبت على "استاد الامارات" للمرة الثانية هذا الموسم، وذلك في المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة انجلترا لكرة القدم.

ويخوض الفريقان الفصل الثاني من سلسلتهما الاستثنائية، اذ التقيا الاربعاء الماضي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا وانتهت المواجهة بالتعادل 1-،1 وهما يتهيآن لخوض "بروفة" في الدوري قبل موقعتهما الثلاثاء المقبل في اياب المسابقة القارية.

ورغم ابتعادهما نسبيا عن ركب المنافسة على اللقب، فإن ارسنال الثالث وليفربول الرابع يعتبران المباراة مهمة لكشف المزيد من الاوراق التكتيكية بينهما تحضيرا للاستفادة منها في لقائهما المقبل.

إلا ان طموح مدرب ارسنال ارسين فينغر يتعدى هذا الامر، اذ ابدى الفرنسي اصراره على ابقاء الصراع مفتوحا مع مانشستر يونايتد المتصدر رغم ابتعاد فريقه بفارق 6 نقاط، قائلا للصحافيين: "هل تعتقدون انني قاتلت منذ بداية الموسم لاحتلال المركز الثاني؟ اريد المركز الاول".

يحل مانشستر يونايتد حامل اللقب ضيفا على ميدلزبره الثالث عشر على ملعب "ريفر سايد" غدا الاحد.

وبالطبع ستكون مهمة اصحاب الارض صعبة كثيرا في مواجهة فريق يبدو وكأنه لا يمكن كبحه والدليل سحقه استون فيلا برباعية نظيفة في الاسبوع الماضي، واتبعه بفوز ثمين على مضيفه روما 2-صفر في ذهاب دوري الابطال ليقطع خطوة مهمة نحو الدور نصف النهائي.

وسيفتقد دفاع مانشستر يونايتد الى الصربي نيمانيا فيديتش الذي سيغيب عن الملاعب من اسبوعين الى ثلاثة اثر اصابته في ركبته خلال مباراة فريقه ضد روما.

وعلى "سيتي اوف مانشستر ستاديوم" يلعب تشلسي الثاني اليوم السبت في ضيافة مانشستر سيتي التاسع، آملا تخطي خيبة سقوطه المدوي امام فنربغشه التركي 1-2 في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال الاربعاء الماضي. ويملك تشلسي فرصة مهمة للحاق بمانشستر يونايتد كونه يبتعد عنه بفارق 5 نقاط، لكن لا يفترض عليه اهدار اية نقطة للحفاظ على حظوظه قبل مواجهته مع المتصدر والتي قد تكون حاسمة. وفي المباريات الاخرى، يلعب استون فيلا مع بولتون، وبلاكبيرن مع توتنهام،وفولهام مع سندرلاند، ونيوكاسل مع ريدينغ، وويغان مع برمنغهام، وايفرتون مع دربي كاونتي، ووست هام مع بورتسموث.

إسبانيا

سيخوض فياريال الثاني اختبارا حقيقيا لمعرفة امكان بقائه على مقربة من ريال مدريد المتصدر عندما يواجه مضيفه اشبيلية السادس غداً الاحد على ملعب "سانشيز يزخوان"، في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة اسبانيا.

واعتبر الفريق الاصفر "الحصان الاسود" للبطولة هذا الموسم عبر وقوفه في المركز الثاني الذي انتزعه من برشلونة العريق، وهو يتخلف الآن بفارق 6 نقاط عن ريال.

وبعد تخليه عن هدافه الاوروغوياني دييغو فورلان لمصلحة اتلتيكو مدريد مقابل 21 مليون يورو، اعتقد كثيرون ان فياريال سيعاني هذا الموسم، إلا ان رهانه كان صائبا بعد عودة التركي نهاد قهوجي من الاصابة وبزوغ نجم الايطالي الشاب جوسيبي روسي القادم من مانشستر يونايتد.

ويلعب ريال مدريد حامل اللقب في ضيافة مايوركا على "استاديو سان مويكس" اليوم السبت، واضعا نصب عينيه تحقيق فوز اخر يقربه من التتويج بعدما اسقط اشبيلية 3-1 في المرحلة الماضية.

ويحتاج الفريق الملكي الى ستة انتصارات في مبارياته الثماني الاخيرة ليضمن بقاء اللقب في في العاصمة الاسبانية، وهو يعلم ان مهمته قد تصعب على ملعب مضيفه الذي اخرجه من مسابقة الكأس المحلية، والذي يملك هدافا مميزا اسمه دانيال غيزا صاحب 17 هدفا هذا الموسم.

ويأمل برشلونة تعثر ريال مدريد وفياريال عندما يستضيف خيتافي العاشر على ملعب "نو كامب" غدا الاحد.

وأضحى الفريق الكاتالوني على بعد 7 نقاط من غريمه التقليدي بعد سقوطه المخيب في الاسبوع الماضي على يد ريال بيتيس 2-3 رغم تقدمه بهدفين نظيفين في الشوط الاول.

وكان خيتافي بقيادة لاعب برشلونة السابق الدنماركي ميكايل لاودروب قد تغلب على مضيفه 2-صفر ذهابا، وهو يتسلح بمعنويات عالية بعد عودته بالتعادل من ميدان بايرن ميونيخ 1-1 في ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الاوروبي.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اوساسونا مع ريكرياتيفو هويلفا، واتلتيكو مدريد مع الميريا، وليفانتي مع بلد الوليد، وسرقسطة مع بيتيس، واتلتيك بلباو مع اسبانيول،وراسينغ سانتاندر مع ديبورتيفو كورونا، ومورسيا مع فالنسيا.

إيطاليا

ينشد روما الثاني تعويض خيبة سقوطه الاوروبي ومحاولة تقليص الفارق مع انتر ميلان المتصدر عندما يستضيف اليوم السبت جنوى الثامن على الملعب الاولمبي في العاصمة، في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة ايطاليا.

ويتخلف روما بفارق اربع نقاط عن انتر، وهو الذي اهدر في المرحلة الماضية فرصة الاقتراب اكثر من منافسه بسقوطه في فخ التعادل امام كالياري المتواضع 1-،1 وهي المباراة التي خسر فيها جهود نجمه فرانشيسكو توتي.

ويخوض انتر ميلان حامل اللقب مباراة لا تخلو من صعوبة في ضيافة اتلانتا التاسع غدا الاحد على "ستاديو اتيليتي ازوري ديطاليا". وفي المباريات الاخرى، يلعب ميلان مع كالياري اليوم، وكاتانيا مع نابولي، وفيورنتينا مع ريجينا، وباليرمو مع يوفنتوس، وبارما مع لاتسيو، وسمبدوريا مع ليفورنو، وسيينا مع اودينيزي، وتورينو مع امبولي.

فرنسا

في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة فرنسا، تتجه الانظار الى قاع الترتيب يحل باريس سان جرمان السابع عشر ضيفا على نانسي الثالث غدا الاحد.

ويطمح فريق العاصمة الى الهروب من منطقة الخطر، وقد عزز طموحاته بفوزه على ستراسبورغ 1-صفر منتصف الاسبوع الحالي في مباراة مؤجلة، بينما يتركز هدف نانسي على التمسك بالمركز الثالث بعد اقتراب مرسيليا منه بفارق 3 نقاط.

وتبرز مباراة قمة هذه المرحلة بين ليون المتصدر وحامل اللقب ومضيفه مرسيلياغدا على ملعب "فيلودروم".

ويتربع ليون على القمة بفارق 9 نقاط عن بوردو في سعيه نحو لقب سابع على التوالي، إلا انه يفترض عليه الحذر من مرسيليا الذي اسقطه 2-1 ذهابا.

وفي المباريات الاخرى، يلعب رين مع بوردو، واوكسير مع سوشو، وكاين مع فالنسيان، ولنس مع متز، ونيس مع ليل، وسانت اتيان مع لومان، وستراسبورغ مع موناكو، وتولوز مع لوريان.

بايرن ميونيخ يطارد الانتصارات غداً

يطارد بايرن ميونيخ المتصدر الانتصارات مجددا عندما يستقبل بوخوم الحادي عشر غدا الاحد على ملعب "اليانز ارينا"، في ختام المرحلة السابعة والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم.

وكان بايرن قد سقط امام اينرجي كوتبوس صفر-،2 ثم صالح جمهوره بالفوز على باير ليفركوزن 2-،1 الا انه عاد الى دوامة النتائج الهزيلة بتعادله مع جاره نورمبرغ المتواضع 1-1 في المرحلة الماضية.

ورغم تفاوت نتائجه بين مباراة وأخرى فإن الفريق البافاري كان محظوظا للبقاء في المركز الاول بفارق 7 نقاط عن اقرب ملاحقيه، إذ ان منافسيه الاساسيين على اللقب لم يستفيدوا بدورهم من تعثره.

ويحل هامبورغ الثاني ضيفا على شتوتغارت حامل اللقب اليوم السبت على ملعب "غوتليب دايملر".

وأهدر هامبورغ 6 نقاط في المراحل الاربع الاخيرة كانت كفيلة بجعله على مسافة اقرب من بايرن، إذ سقط في فخ التعادل 3 مرات مقابل تحقيقه انتصاراً واحداً.

ويستقبل شالكه الثالث بفارق 9 نقاط هانزا روستوك صاحب المركز الرابع عشر على ملعب "فيلتنز ارينا" في غيلسنكيرشن.

ويلعب في المباريات الاخرى، ارمينيا بيليفيلد مع كارلسروه، واينتراخت فرانكفورت مع نورمبرغ، وهرتا برلين مع فيردر بريمن، وفولفسبورغ مع هانوفر، وبوروسيا دورتموند مع باير ليفركوزن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"