عادي

السلام زغرتا يعود إلى الأضواء بعد غياب

01:49 صباحا
قراءة دقيقتين
بيروت -هيثم غريّب

انصبت جهود الإدارة الجديدة لنادي السلام زغرتا برئاسة اسطفان فرنجية على هدف واحد، طوال الموسم الحالي وهو العودة الى مصاف اندية الدرجة الأولى. ونجح الفريق الزغرتاوي في أن يفرض نفسه مجدداً بين الكبار، بفضل وعي الإدارة وحكمتها في معالجة الأمور وحلحلة المشاكل المستعصية بصدر منفتح.

سقوط السلام زغرتا وعودته الى الأولى ليست التجربة الأولى له، إذ سبق وعانى من الامتحان العسير، وكاد عقد النادي ينفرط قبل أن يضع فرنجية يده عليه، معيداً اللحمة الى أبنائه ولا سيما ان نادي السلام زغرتا يمثل أبناء المدينة جمعياً وهو السفير الرياضي بلعبة كرة القدم الى المناطق اللبنانية كافة.

وأوضح فرنجية أن إدارته كانت حريصة طوال الموسم الحالي، على تلبية حاجات الفريق ليكون قادراً على تحقيق الأهداف المرسومة، وان هذا التقارب بين الإدارة واللاعبين أدى الى تحسين اللاعبين لمسؤولياتهم الكبيرة الملقاة على عاتق كل واحد منهم. ويدرك فرنجية أن المسؤولية في الموسم المقبل ستكون مضاعفة، وهو صرّح بأن الموازنة التي بلغت نحو 140 ألف دولار أمريكي لن تبقى كما هي في الموسم المقبل، بل ربما زادت الضعف، لأن النادي يزمع التعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب فضلاً عن تعزيز تشكيلته بمزيد من اللاعبين المحليين من ذوي الخبرة، وربما يتم استقدام مدرب أجنبي آخر يكون اكثر كفاءة. وإلمح فرنجية الى أن إدارته بانتظار التقرير الفني الذي سيقدمه الجهاز الفني ويتضمن شرحاً مفصلاً عن نقاط القوة والضعف في الفريق للتمكن من سد الثغرات في التشكيلة ومعالجتها منذ الآن قبل حلول الموسم المقبل.

وأشار فرنجية الى نيته تحويل نادي السلام زغرتا في المستقبل الى مؤسسة رياضية قادرة على تأمين مستلزماتها المادية، وأنه بصدد تشكيل مجلس امناء يضم الرؤساء السابقين للنادي ومجموعة متمولين من أبناء زغرتا، فضلاً عن بعض المغتربين الذين عرضوا صيانة ملعب المرداشية على نفقتهم الخاصة، مؤكداً انه وضع خطة لصيانة الملعب ليكون مؤهلاً لاستضافة المباريات الرسمية التي ستقام في زغرتا، وسيعاد زرع الملعب بالعشب الأخضر.

وتمنى فرنجية عودة الاستقرار الى الربوع اللبنانية، وان تلعب وزارة الشباب والرياضة دورها في دعم الاتحادات والنوادي الرياضية، ولا سيما ان نوادي كثيرة تحتاج الى مد اليد اليها لتستمر في أداء رسالتها في المجتمع.

على خط آخر أحرز بروس كافيه لقب مسابقة كأس لبنان لكرة الصالات لعام 2008 بعدما سحق فريق النجمة 5-1 في المباراة النهائية التي جرت أمس الأول على الملعب المقفل لمدرسة الجمهور.

حضر المباراة حشد كبير من هواة اللعبة تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر والأمين العام رهيف علامة وأعضاء اللجنة الأولمبية اللبنانية ورؤساء الأندية فضلاً عن رجال الإعلام.

وسيطر الفريق الفائز على اللقاء وحسمه منذ البداية بعدما تقدم 2-صفر ولتنتهي المباراة بفوزه 5-1. سجل لبروس كافيه العراقي مروان زورا (2) وقاسم قوصان (2) ومحمد اسكندراني (1)، وللخاسر هيثم عطوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"