عادي
دعوة 100 ألف شاب لحضور الأولمبياد

تميم بن حمد: الخطوة لتعزيز طلب استضافتنا دورة ألعاب 2016

03:40 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر ورئيس اللجنة الاولمبية فيها عن دعوة مائة ألف شاب من مختلف أنحاء العالم لحضور الألعاب الاولمبية، وذلك ضمن خطة استضافة الدوحة لدورة الألعاب الاولمبية عام 2016. وقال الشيخ تميم في بيان له ان هذه المبادرة هي جزء لا يتجزأ من رؤيتنا لطلب الدوحة استضافة الدورة الاولمبية لعام 2016 من اجل التركيز على مستقبلنا المشترك الا هو شباب العالم.وتابع هذا البرنامج سينمي الفهم والوعي بالمثل العليا الاولمبية ويهيىء للمشاركين الفرصة ليعيشوا تجربة الألعاب الاولمبية بصورة مباشرة

ويتعلموا عن الحركة الاولمبية والرياضة التي يتكون منها البرنامج الاولمبي، مضيفا فضلا عن ذلك، فإن مبادرة الشباب هذه ستوجد صداقات وتفاهما جديدين بين المندوبين الشباب من مختلف أنحاء العالم تمتد ابعد بكثير من الألعاب الاولمبية ذاتها. وأضاف الشيخ تميم في بيانه نحن نريد لدورة الألعاب الاولمبية والدورة الاولمبية للمعاقين لعام 2016 في الدوحة أن تكون مصدر مشاركة والهام لهؤلاء الشباب من مختلف ارجاء العالم لكي يزداد فهم الشباب العربي للعالم الأرحب ولكي يرى الشباب من بقية أنحاء العالم صورة حقيقية للثقافة العربية.

رسالة سلام ومحبة والتقاء مع بقية العالم

مضى قائلا ستتاح للمشاركين الفرصة لتبادل الأفكار وبناء جسور التفاهم بين الثقافات في الوقت الذي يسهمون فيه أيضا في اجراء حوار مهم عن دور الرياضة والحركة الاولمبية في القرن الحادي والعشرين.

واوضح ايضا لقد ذكرنا من البداية ان دورة الألعاب الاولمبية والدورة الاولمبية للمعاقين لعام 2016 في الدوحة ستساعد على تغيير المفاهيم عن العالم العربي وثقافته وهذه فرصة أمام الأسرة الاولمبية لإحداث مثل هذا التغيير بالنسبة لشعوب العالم.

واكد ان فوز الدوحة باستضافة دورة الألعاب الاولمبية عام 2016 سيفجر طاقة الحركة الاولمبية والتنافس الرياضي السلمي لخلق التفاهم والأمل والتغيير الذي يمكن أن يوحد هذه المنطقة بأسرها مع بقية العالم، وهذه هي رسالة -مبادرة الشباب للدوحة عام 2016- وهي أن تكون عنصرا محفزا للتفاهم والأمل والتغيير.

وختم الشيخ تميم بالقول سيحمل المائة ألف مشارك معهم ذكريات عن تحقيق حلم كل رياضي بالمشاركة في الألعاب الاولمبية أو الدورة الاولمبية للمعاقين. ان رؤية هذه الألعاب ستكون مصدر الهام لكثيرين ليعيشوا الحلم بأنفسهم، ويحدونا الأمل في ان تلهم هذه الدورة الشباب في مختلف انحاء العالم وليس فقط المشاركين في مبادرة الشباب ليمارسوا الرياضة بل وحتى يتنافسوا لخلق جيل جديد من الشباب الاولمبي.

وتتنافس الدوحة مع ست مدن اخرى هي شيكاغو ومدريد وبراغ وريو دي جانيرو (البرازيل) وطوكيو وباكو، لنيل شرف الاستضافة.

وستدرس اللجنة الاولمبية الدولية هذه الملفات قبل ان تختار في حزيران/يونيو المقبل ثلاث مدن ستكمل السباق النهائي، على ان يصوت اعضاء الجمعية العمومية للجنة لاختيار المدينة التي ستستضيف الالعاب الصيفية عام 2016 في 2 تشرين الاول/اكتوبر عام 2009 في مدينة كوبنهاغن الدنماركية. وكانت قطر احتضنت في كانون الاول/ديسمبر من عام 2006 دورة الالعاب الآسيوية التي شهدت مشاركة قياسية لنحو 13 الف رياضي ورياضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"