عادي
تصاعد أزمة السلة

اتحاد الكرة يخطط لإيجاد نظام تأميني للاعبي المنتخب

03:44 صباحا
قراءة دقيقتين
صنعاء: «الخليج»

يعتزم اتحاد الكرة اليمني إيجاد نظام تأمين معيشي للاعبي المنتخب الأول لكرة القدم مدى الحياة في خطوة تعد الأولى من نوعها تهدف إلى تحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها معظم لاعبي المنتخب وتحفيزهم من أجل مزيد من العطاء في الميدان.

وقال رئيس اتحاد الكرة اليمني الشيخ أحمد صالح العيسى إن قيادة الاتحاد ستقف مع مطالب لاعبي المنتخب الأول والانتصار لهم من خلال العمل على إعادة النظر في مرتبات اللاعبين ورفعها.

ووعد في كلمة له خلال لقائه لاعبي المنتخب أمس الأول أنه سيتم إعادة النظر في المرتبات الشهرية التي يتقاضاها لاعبو المنتخب والمحددة ب50 ألف ريال (250 دولاراً) شهرياً وزيادتها بما يتناسب مع أهمية لاعب المنتخب وضرورة أن يكون مميزاً عن لاعب النادي.

وكشف العيسى عن وجود مساع يبذلها اتحاد الكرة من أجل إيجاد نظام تأمين معيشي للاعبي المنتخب بما يضمن استلام رواتب شهرية طوال العمر بنظام تأميني يسهم في تحقيقه الاتحاد واللاعب نفسه من خلال هذا النظام الذي سيتم الاتفاق عليه مع إحدى الشركات التأمينية.

على خط آخر، تصاعدت حدة الأزمة بين الاتحاد اليمني لكرة السلة وأندية عدن الجنوبية المتأهلة لبطولة المربع الذهبي للنخبة الكبار التي تضم الأندية صاحبة المراكز الأربعة الأولى في دوري الدرجة الأولى حول المكان الذي سيحتضن منافسات المربع الذهبي.

وتصر أندية عدن التي تشارك ثلاثة منها في بطولة النخبة الذهبية من أصل أربع فرق وهي: التلال، وصيف حامل اللقب الموسم الماضي، الميناء وشمسان، على إقامة المربع الذهبي في عدن، في حين يرى اتحاد السلة إقامتها في العاصمة صنعاء التي يمثلها فريق واحد فقط في البطولة وهو حامل اللقب أهلي صنعاء.

ويقول رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، عضو البرلمان الخضر العزاني إن دوري النخبة سيقام في المكان الذي تحدده الشركة الراعية للدوري بحسب الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد، فيما أصدر لقاء مشترك لأندية عدن التلال، الميناء، شمسان بياناً اعتذرت فيه عن عدم المشاركة في بطولة النخبة لإقامته في العاصمة صنعاء، مطالبة بنقلها إلى عدن موطن ثلاثة فرق من الأربعة المشاركة في البطولة. وكان بيان الأندية الثلاثة المذكورة قد قال إن الإصرار على عدم إقامة البطولة في عدن لا ينم عن تقدير لمدينة عدن وأنديتها وإدارات أنديتها وكأن الاتحاد يريد أن يقيم البطولة بلا جماهير، واتهمت أندية عدن الثلاثة اتحاد اللعبة بتجاهلها في قراراته وفرض إرادته عليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"