عادي

تعرف إلى مزايا منصة «رعايتي»

18:28 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة الصحة

بلغ عدد المرافق الصحية المنضوية تحت منصة رعايتي 207 مرافق وسيزداد هذا الرقم بشكل مستمر، حيث يتم إضافة المزيد من مرافق الرعاية الصحية.
وتشكل الشراكة بين الجهات الصحية علامة فارقة في مسيرة منصة «رعايتي» المتمثلة في الربط مع كل من «وريد - نظام معلومات الرعاية الصحية الإلكتروني» لدى مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في دبي والإمارات الشمالية و«نابض» شبكة المعلومات الصحية التابعة لـ «هيئة الصحة بدبي»، والعمل جارٍ على التنسيق مع دائرة الصحة في أبوظبي للربط وتبادل المعلومات بين منصة «رعايتي» ومنصة «ملفي» أول منصة مبتكرة لتبادل المعلومات الصحية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
تعد «رعايتي» نظاماً متطوراً لتوثيق المعلومات والبيانات الصحية لكل متلقي الخدمات الصحية في ملف خاص يتم ذلك بشكل مستدام وآمن بهدف تحقيق سلامة وجودة الرعاية الصحية، وتسهيل استخدام تلك المعلومات من مقدمي الخدمات الصحية وتنظيم تبادلها وفقاً للتشريعات المعمول بها في الدولة. وذلك في إطار منظومة صحية متكاملة ترتكز إلى البنية التحتية المتطورة والكفاءات عالمية المستوى، التي يتمتع بها القطاع الصحي وتوظيف الابتكار والتحول الرقمي.
تستهدف الوزارة والجهات الصحية من منصة رعايتي إنشاء قاعدة بيانات صحية مركزية للمواطنين والمقيمين، وتوفير رعاية صحية متقدمة للمرضى، وتحليل البيانات والتخطيط المستقبلي للخدمات الصحية، بناء على توحيد المعايير والإجراءات المستخدمة في التعامل مع الملف الصحي، مع مواصلة الالتزام بالسرية في نقل المعلومات، وتحسين القدرة على الكشف المبكر للأمراض.
منصة «رعايتي» تمثل قصة نجاح ملهمة بين الجهات الحكومية ضمن مسيرة التحول الرقمي للرعاية الصحية التي تقودها حكومة الإمارات، لتحقيق التكامل والتناغم بين القدرات والإمكانات الحكومية «رعايتي» هي منصة رقمية مركزية لتبادل المعلومات الصحية عبر نظام ذكي متكامل ومستدام يعمل على تحسين جودة الخدمات الطبية وكفاءة مقدمي الرعاية وسلامة المرضى تعزيز قدرات إدارة صحة السكان من خلال التبادل الآمن لسجلات المرضى بين مقدمي الرعاية في الدولة، الأمر الذي يضمن سجلاً فردياً إلكترونياً موحداً، يشمل معلوماته الطبية كاملة، ويمكن الوصول إليها بسهولة، بغض النظر عن المكان الذي تلقى العلاج فيه والتي تسهم في تعزيز وتمكين قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات.
وستشكل هذه المنظومة مستقبل الخدمات الصحية في دولة الإمارات بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو الخدمات المركزية ذات الحلول الذكية. وستعمل هذه المنظومة على جعل دبي خصوصاً والإمارات عموماً وجهة رئيسية ذات معايير تنافسية فيما يخص مجال جمع وتحليل البيانات الصحية ذات الصلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"