عادي
يستضيفه «الشارقة للابتكار»

المنتدى العالمي «المرأة في قطاع التكنولوجيا» ينطلق في مارس

21:28 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

يعود المنتدى العالمي «المرأة في قطاع التكنولوجيا»، لينطلق بنسخته الثالثة في الثامن من مارس القادم، والذي ينظمه مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع مؤسسة «Women In Tech» وبمشاركة كبار المسؤولين من مختلف دول العالم ونخبة من أبرز الشخصيات الرائدة من الباحثين والمتخصصين وقادة الفكر وممثلين من المنظمات العالمية بالعلوم ومناصري تمكين المرأة وعدد من رائدات الأعمال، إضافة لمديري عدد من الجهات حكومية وممثلين من المجتمع المدني. وبمتابعة واهتمام من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وقد شهدت النسخة الثانية من هذا المنتدى والتي عقدت افتراضياً، نجاحاً كبيراً تمثل بمشاركة أكثر من 5000 مشارك من 100 دولة انضموا إلى الحدث الافتراضي للاستماع إلى أكثر من 50 من قادة الفكر.

وعبر حسين المحمودي، المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار عن سعادته بانعقاد المنتدى في نسخته الثالثة مؤكداً أن هذا المنتدى الذي يترجم أهداف المجمع في تشجيع المرأة على الانخراط في هذه الأنشطة التكنولوجية الابتكارية ودعمها يأتي ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. «حيث يعمل المجمع مع العديد من الشركاء المحليين والعالميين، لتحديد المزيد من فرص التمكين الاقتصادي للمرأة في المنطقة من خلال العمل على وضع النساء كقادة ومستفيدين ومساهمين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار».

إذ يجمع المنتدى بين مؤسسات البحث والتطوير ومكاتب نقل التكنولوجيا والمستثمرين العالميين وممثلي الحكومات والقطاع الخاص والخبراء ورجال الأعمال والأكاديميين وغيرهم من ذوي الاختصاص للحصول على تجربة غامرة، لتبادل المعرفة وعرض الأعمال والتواصل، في بيئة ابتكارية مبنية على المشاركة والحوار البناء لمناقشة أفضل الطرق لتشكيل مستقبل الابتكار مع خلق تأثير مستدام بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر للأمم المتحدة والأهداف ال 163 التي توفر إطاراً جديداً في جميع أنحاء العالم.

وسوف يضم هذا المنتدى نخبة من المتحدثين يتناولون عدداً كبيراً من الموضوعات من خلال التركيز على الدور الريادي للمرأة في ميادين البحث العلمي والابتكار التكنولوجي، بالإضافة إلى دورها الرائد في مختلف مجالات الحياة والمساهمة في قيادة المجتمع، حيث يتطرق الملتقى إلى عدد من القضايا العالمية التي تبرز دور المرأة وإنجازاتها في هذا المجال، فضلاً عن سبل تجاوز التحديات التي تواجهها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"